رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو متداول لمدرسة تعتدي على طلاب بـ"ألفاظ خارجة".. و"التعليم": "هنشكل لجنة"

كتب: أمنية قلاوون -

05:54 م | الإثنين 19 فبراير 2018

معلمة بالمدرسة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لمعلمة في مدرسة للغات في مدينة السلام التابعة لمحافظة القاهرة، تعتدي فيه على الطلاب بالضرب وبالسُباب مستخدمة "ألفاظ نابية".

وكانت المعلمة، ظهرت في الفيديو الذي تم نشره عبر صفحة "مدينة السلام"، ممسكة بعصى تهدد بها الطلاب بمنع الحديث داخل الفصل بصوت عالي، قائلة لأحد التلاميذ: "هطلع عينك.. تعال اقعد هنا".

فيما نشبت مشادة كلامية مع الطلاب استخدمت فيها المعلمة التلويح بالعنف: "إيه شايفين نفسكم مين". وسط محاولة من زملائها بالتدخل لحل الموقف.

وكانت عدد من التعليقات أيدت موقف المعلمة بدعوى أنهم أولياء أمور لطلاب وأن المعلمة "مربية فاضلة" تسعى لـ"تأديب التلاميذ"، رافعين شعار: "الأستاذة دي خرجت أجيال.. وهي معلمة محترمة".

فيما علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعدي معلمة بالضرب والسب بألفاظ نابية على الطلاب "مدرسة لغات" بمدينة السلام، قائلا: إنه تقرر تشكيل لجنة لزيارة المدرسة اليوم، للوقوف على صحة الواقعة.

وأضاف حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "دريم"، أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط على المدرسة، والتي تمنع العنف ضد الطلاب سواء البدني أو اللفظي.

متابعا: "إحنا معلمون، يجب أن نتسم بالمسؤولية في سلوكنا مع أولادنا".

 

الكلمات الدالة