رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد قرار "التعليم" بشأن الميدتيرم.. أولياء الأمور بين القبول والرفض

كتب: إسراء جودة -

05:50 م | الخميس 09 مارس 2017

الوزير طارق شوقي

أثار قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بجعل امتحان الـ"ميدتيرم" امتحانا منتهيا، بمعنى ألا يتم إعادة امتحان الطالب في الأجزاء التي امتحنها بالـ"ميدتيرم" مرة أخرى في نهاية العام، جدلا بين الكثير من أولياء الأمور، إذ تفاوتت ردود أفعالهم بين القبول والرفض.

أبدت ولاء محمد، إحدى أولياء الأمور، إعجابها بالقرار الجديد، قائلة: "القرار ده هيسهّل علينا كتير جدا في المذاكرة ومش هنبقى محتاجين نراجع على الأجزاء القديمة زي الأول"، مضيفة، أنه سيساعد الطلاب على زيادة قدراتهم الاستيعابية والتخلي عن مبدأ "الحفظ والتلقين" الذي اتبعه الطلاب لسنوات عديدة.

على الجانب الآخر، رفضت مي السباعي القرار، مشيرة إلى الصعوبة التي سيواجهها الطلاب في مذاكرة الجزء الجديد من المنهج بالقدر الكافِ، وفضلت الإبقاء على الأجزاء الأولى من المناهج التعليمية في مقابل إلغاء الأجزاء الأخيرة.

ورأى عدة أولياء أمور لطلاب بالشهادة الابتدائية والإعدادية، أن القرار يحمل إجحافا شديدا لأبنائهم، فتسائلت لمياء اسماعيل: "ليه ولادنا مش زي باقي طلبة المراحل التانية اللي بيطبق عليهم القرار ده"، مطالبة وزير التربية والتعليم بإعادة النظر في قراره، ليتضمن طلبة الشهادات من مختلف المراحل.

ورحبت إيمان طنطاوي بالقرار، مشيرة إلى أنه خطوة جريئة للوزارة، متمنية أن تشمل القرارات التالية تعديلات جوهرية للمناهج الدراسية، التي طالما امتلأت بـ"حشو" يضيع مجهود الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور.