رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على مشروبات تساعدك في القضاء على نزلات البرد

كتب: منى السداوي -

09:14 م | السبت 10 فبراير 2018

الاناناس وشوربة الدجاج للقضاء على نزلات البرد

نزلات البرد من أكثر الامراض التي ترتبط بالشتاء، حيث تظهر أعراضة على هيئة، سعال واحتقان وأحيانا ضيق في التنفس، مع رشح أو زكام، فهناك وصفات طبيعية علاجية، من الممكن أن تقضي على تلك الأعراض فورا، حسب ما ذكرته مجلة "فرويندين" الألمانية، مؤكدين على أنها من الممكن أن تمنع ظهور تلك الأعراض من الأساس.

وتعتمد تلك الوصفة على الأناناس، حيث يحتوي على إنزيم "البروميلين"، الذي يعمل كمذيب للمخاط، ومهدئ للالتهابات، وأضافت أنه من الممكن إضافة عصير الليمون والعسل والزنجبيل إليه، ويشرب العصير على مدار اليوم بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات بكمية تقدر بنحو ربع كوب.

وحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية أن التغذية تلعب دوراً هاماً، في تزويد الجسم بالمناعة التي يحتاج إليها لمحاربة العديد من الأمراض ومن بينها الإنفلونزا.

ويوصي الأطباء والمختصون، بتناول حساء الدجاج بشكل خاص، لقدرته على محاربة الالتهابات والعدوى الفيروسية، لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن المغذية مثل الكولاجين، والأحماض الأمينية الأساسية، والأملاح والكالسيوم والمغنيزيوم.

وأظهرت دراسة حديثة في جامعة نبراسكا، بعد قياس استجابة مكافحة العدوى في خلايا الدم، أن حساء الدجاج يقلل من الالتهابات، ويخفف من أعراض الإنفلونزا، ويساعد في السيطرة على التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

 

 

الكلمات الدالة