رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زوج يستعين بصديقه لـ«معاشرة» زوجته من أجل الإنجاب.. ونفسيون: "مضطرب نفسيا"

كتب: إسراء جودة -

10:26 م | الخميس 04 يناير 2018

صورة أرشيفية

أعوام طويلة من الانتظار ورغبة في الإنجاب، دفعت زوجًا مصابًا بالعجز الجنسي في إحدى قرى طلخا بمحافظة الدقهلية، إلى الاستعانة بصديقه في معاشرة زوجته تحت تأثير المُخدر كي يستطيعا الإنجاب، وهو المخطط الذي فضحه خلافًا بين الصديقين.

«مبروك إنتي حامل» هي الكلمة التي اسقبلت بها الزوجة نبأ حملها، الذي انتشر سريعًا بين أفراد أسرتها، لتتبدل على الفور مشاعر الأسرة عند اعتراف صديق الزوج بحقيقة حمل السيدة «أ. ا»، 21 عامًا، قائلًا: «بنتكم حامل مني».

صدمة وذهول أصاب الزوجة وأسرتها، تجاوزتها سريعًا بالتوجه إلى مركز شرطة طلخا والإبلاغ عن الواقعة، بإقدام زوجها «أ. ع»، 26 عامًا، فلاح، على تخديرها دون علمها وتقديمها لصديقه «ع. ز»، ليعاشرها حتى حملت منه بحجة عدم قدرته على الإنجاب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، لـ"هن"، أن الزوج ينتمي إلى أصحاب الشخصية السيكوباتية "المعادية للمجتمع"، حيث لجأ إلى أبسط الحلول دون التفكير في الجوانب الأخلاقية والعواقب المتوقعة.

واعتبرت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية، أن الزوج وصديقه يعانون من الاضطرابات الشخصية والأخلاقية، "فالزوج سلك طريقًا معوجًا للحفاظ على حياته الزوجية، مستغلًا قلة ثقافة ووعي زوجته".

وأكدت "حماد" أن شخصية الزوج الذاتية صرفته عن التفكير في مصلحة الزوجة والطفل، موضحةً أنه اكتفى بالرغبة في إثبات ذاته ورجولته أمام الآخرين فقط.

الكلمات الدالة