رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الرأس ظل عالقا داخل الأم.. خطأ طبي يتسبب في فصل جسد جنين

كتب: أمنية قلاوون -

12:50 ص | السبت 30 ديسمبر 2017

صورة

اهتزت الأرجنتين بسبب خطأ طبي مروع تسبب في فصل رأس طفل عن جسده في أثناء عملية الولادة مما جعل الوالدان يرفعان دعوى قضائية ضد المستشفى، ويتهمان الأطباء بالإهمال الجسيم.

كانت "رينا ناتاليا فالازكيز"، 30 عامًا، والدة الطفل، توجهت من بيت عائلتها بـ"سلفادور مازا" بالأرجنتين إلى مستشفى "ترتاجال" غربي الأرجنتين، للولادة المبكرة، حيث كانت حاملًا بالشهر السادس، حسب صحيفة"الديلي ميل" البريطانية.

وعند ولادة الطفل قبل آوانه فصل الأطباء جسد الطفل وظل الرأس عالقًا داخل الأم، وتم تسليم الرأس والمشيمة معًا إلى الأم الحاضنة.

لملمت الأم أشلاء وليدها وأخذتها معها إلى المنزل، وبعدها حرر الأبوان شكوى ضد المستشفى.

روت الأم فجيعتها قائلة:"أجريت اختبار قبل الذهاب إلى المستشفى للتأكد من صحة الجنين، وسمعت نبضات قلبه، وحينما ذهبت للولادة أصر الأطباء على إجراء هذا الاختبار، وسمع والده نبضات قلبه".

وتابعت:"عندما نزل الماء أخذني الطبيب إلى غرفة الولادة، ولكنني لم أكن أشعر بألم ما قبلها".

وأضافت:"سألت على عملية قيصرية لكنهم قالوا لي لا يوجد طبيب يفعل مثل هذه العمليات الآن، ولكن عندما انفصل جسد طفلي وجدت طبيب !".

وطالبت الأم المكلومة بالعدالة قائلة:"من الممكن أن يحدث هذا مع النساء اللواتي يلدن، وتجريد هؤلاء الأطباء من المهنة".

وقال الزوج، الذي لم يذكر اسمه، إن زوجته شعرت بآلام الولادة في الرابعة فجرًا، فأخذتها سيارة إسعاف إلى المستشفى، وعندما ذهب لشراء الحفاضات للطفل الجديد بعد دخولها غرفة العمليات، فوجأ بها تبكي وتقول له الأطباء فصلوا جسد الطفل عن رأسه.

وقال مدير المستشفى"خوسيه فرنانديز"، إنه في حالة الأم فضل الأطباء الولادة الطبيعية عن القيصرية، فقد تمدد الرحم بمسافة 11 سم، والطفل كان في وضع جيد في البداية، لكن عند الولادة حدث تشنج لعنق الرحم.