رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نائبة بـ"الشورى السعودي" تطالب بالاستعانة بالسيدات في إصدار الفتاوى

كتب: إسراء جودة -

12:59 م | الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

دعت عضو مجلس الشورى السعودي فاطمة القرني، في جلسة أمس، إلى الاستعانة بالنساء السعوديات في الإفتاء وعدم حصره على العلماء الذكور.

ونقلت جريدة "الرياض" السعودية عن القرني قولها في الجلسة، إن "كثيرا من القضايا في المحاكم قد تحل دون اللجوء إليها من خلال الأبحاث"، مؤكدة وجود مؤهلين ومؤهلات في الجامعات السعودية للعمل في مجال البحوث لحل تلك القضايا.

وطالبت القرني بالاستعانة بالنساء في حل المشكلات التي تواجههن المتعلقة بالحضانة والقضايا التي تكون المرأة الأفضل في التعامل معها لكونها تعلم ما يدور فيها وتتفهمه، داعية إلى السماح للمرأة السعودية بالمشاركة في إطلاق الفتاوى التي تخص مثل هذه القضايا.

وشهد المجتمع السعودي عدة خطوات إيجابية بشأن الاهتمام بأوضاع السعوديات، حيث أصدرت السلطات السعودية قرارًا بإصدار رخص قيادة السيارات للسيدات، تلاها قرار توّليها أول المناصب الكبرى في المملكة، كما تم السماح للسيدات بدخول ملاعب كرة القدم وحضور فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب اعتبارًا من مطلع عام 2018، ومشروع القانون الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعداده لمكافحة التحرش، الأمر الذي استقبلته السعوديات بفرحة عارمة واعتبروه بمثابة انتصار حقيقي للمرأة السعودية.

الكلمات الدالة