رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| مشادة بين سعاد صالح وعبدالله النجار: "أنت بتتجسس عليا"

كتب: هبة الله حسين -

04:28 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سعاد صالح

حدثت مشادة كلامية بين الدكتور سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، مساء أمس، خلال حلولهما ضيفين في برنامج "هنا العاصمة المُذاع عبر الفضائية "cbc"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي.

وقالت صالح، أثناء الحوار بالبرنامج، إن "اسم النجار لم يرد ضمن قائمة الـ50 شخصية أزهرية التي تم اعتمادها للتحدث في أمور الدين والفتوى على شاشات الفضائيات، ثم جاء في تعديل على القائمة، بعد تودده للقائمين على ذلك".

فيما رد النجار قائلا: "والله ما كنت أنتظر أن تتضمن القائمة اسمي، والله لم أذهب لأحد لأتودد، والله يتم دعوتي للكثير من البرامج وأرفض نظرًا لضيق وقتي".

وعقبت صالح موضحة أن "النجار لم يكن ضمن قائمة الفتوى، ومع ذلك يظهر على الشاشات، حيث إنه أستاذ قانون ولم يكن تخصصه فقه مقارن"، وقاطعها النجار مؤكدا أن سعاد حاصلة على نسبة 57% في الثانوية عام علمي "أنا في غنى عن الفتاوى اللي إنتي حريصة عليها"، فردت صالح: "إحنا مالنا ومال الثانوية العامة، إنت بتتجسس عليا".

وحاولت لميس الحديدي تهدئة الموقف، قائلة: "إنتم الاتنين أساتذة كبار، واسمكم غني عن التعريف"، ورد النجار: "كلامها لا يصح، أنا عضو بمنظمة التعاون الإسلامي الدولي عن مصر والأزهر بالانتخاب من كبار علماء العالم الإسلامي، وماينفعش حد يشكك فيّ بعد ما أفنيت 70 سنة في خدمة الدعوة الإسلامية".

يُذكر أن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن اختيار 50 شخصية أزهرية معتمدة للتحدث في أمور الدين والفتوى على شاشات الفضائيات، مؤكدًا معاقبة من يظهر على شاشة التليفزيون للإفتاء خارج تلك القائمة.