رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أبرزهن "سيادة" و"نجيبة".. طالبات الثانوية العامة في الدراما المصرية

كتب: ياسمين الصاوي -

08:07 م | الأربعاء 12 يوليو 2017

صورة أرشيفية

طالبة متفوقة في الثانوية العامة تسعى وراء تحقيق نتائج عالية، وتدأب على المذاكرة ليل نهار لدخول إحدى كليات القمة غير مهتمة تماما بمظهرها الخارجي، ذلك الدور الذي جسدته الكثير من الفنانات في الأعمال الدرامية المصرية.

رصد "هن" أدوار طالبات الثانوية العامة التي تقمصتها فنانات الجيل الحالي. 

نجيبة

بنظارة سوداء كبيرة وتقويم أسنان فضي وغرة سوداء، جسدت الفنانة ياسمين عبد العزيز شخصية "نجيبة متولي الخولي" في فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، تلك الطالبة المتفوقة المنعزلة عن كل شيء سوى الكتب الدراسية، لتحصل أخيرا على مجموع وصل إلى 101%، وتدخل به كلية الآثار جامعة القاهرة بعد أن اختارها لها والدها مصطدمة بما يدور حولها في العالم الخارجي.

سيادة 

فتاة مجتهدة تسير داخل مدرجات ومكتبات الجامعة الأمريكية حاملة حقيبة على ظهرها، دور لعبته الفنانة منى زكي "سيادة" في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، بعد أن حازت على المركز الحادي عشر في ترتيب أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، لتلتقي بالفنان محمد هنيدي "خلف الدهشوري" الحائز على المركز الثاني على مستوى الجمهورية والأول على سوهاج.

هنا

طالبة ثانوية ريفية تمكنت من إحراز نتيجة عالية، والتحقت بإحدى كليات القمة ساكنة في منزل خالها الفنان نور الشريف "عبد الحميد دراز"، ذلك الدور الذي جسدته الفنانة زينة "هنا" في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، لتكون مثالا للتفوق والاجتهاد بالمدرسة.

 نيجار

ظهرت إيمان العاصي في شخصية "نيجار" بمسلسل "حضرة المتهم أبي"، إلا إنها لم تكن على مستوى عالي من التفوق لوقوعها في غرام "أحمد" نجل أستاذها الفنان نور الشريف "عبد الحميد دراز"، ورفض والدها الفنان سمير صبري مشاعرها، وشغل حبها مساحة واسعة في حياتها، لتتمكن أخيرا من النجاح والالتحاق بالجامعة.