رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"شغف" ريم بالكوميديا رشحها لـ"برنامج عالمي": شافوني تافهة بس نجحت

كتب: خلود خالد -

08:25 م | الإثنين 20 نوفمبر 2017

ريم نبيل

غريب هذا الشغف الذي نولد به، محظوظ من يجده في أعوامه الأولى، فتكون فرصته لنضوجهما معا كبيرة، وغيره يظل يبحث عنه أعوام وأعوام، وتقع عليه الكثير من الأشياء يفرح بأنه وجده،  لكن يكتشف أنه يبدأ طريق البحث من أوله، لكن مهما طال الوقت يظل الشغف هو الشعلة التي توقد أي عمل تقوم به.

وجدت ريم نبيل صاحبة الـ26 عاما، من الكوميديا طريقا لها، وعلى الرغم من أنه لم يكن حلم الصغر، ولم تكتشف تلك الموهبة منذ وقت إلا أنها  بدأت طريقها ونجاحها به.

وقالت ريم لـ"هن" أن أول من ألهمها إلى هذا المجال هو الإعلامي الساخر باسم يوسف، وجذبتها فكرة تقديم قضية وتناولها بهذا الجانب الكوميدي.

"ستاند آب كوميدي" فن غير متعارف عليه في مصر وعلى الرغم من ذلك بحثت ريم عن شغفها والتحقت بورشة "علي قنديل"، المختصة بهذا المجال، الذي دعمها ووجهها لأول الخيط بهذا الفن الغير تقليدي، واشترك بهذه الورشة حوال 25 شخصا لم يتخرج منها سوى 3 وكانت ريم ضمنهم وذلك يرجع لتميزها في هذا المجال.

لاقت ريم الكثير من الانتقادات من أهلها و أصدقائها معلقة: "كانوا شايفين أن دي تفاهة"، خاصة أنها سلكت ذلك الطريق عقب تخرجها مباشرة، في وقت يبدأ فيه الجميع رحلة البحث عن العمل، وليس الشغف، وعلى الرغم من التحاقها بعدة أعمال بعيدة عن هذا المجال إلا أنها سرعان ما تترك لشعور ينتاب البعض وهو "مالقتش نفسي".

وقامت ريم بالتدريب على وقفات المسرح وكيفية التحضير ل"ستاند آب كوميدي" فقط لإشباع موهبتها، لكن ترك الأثر عليها كان أكبر "فرق معايا جدا في شخصيتي وطريقة تفكيري"، هذا ما قالته ريم، فقد يحاول الإنسان مرارا وتكرارا تغيير بعض الأشياء في شخصيته ولكن هكذا يأتي التغيير من حيث لا تدري، وعن وقفتها على المسرح "كل التوتر بيتسحب مني بمجرد ما اسمع ضحك الناس"، فقد تشعر أنها حققت الهدف المرغوب.

أقامت ريم حفلا واحدا بساقية عبد المنعم الصاوي بالاشتراك مع مدربها علي قنديل، ولاقى هذا الحفل نجاحا لم تتوقعه "الناس بقت تيجي وتتصور معايا وتعلق على العرض"، ما لم تتوقعه أيضا هو إعجاب أهلها وأصدقائها الشديد بها، لافتة: "أنا لما بطلع على المسرح بتحول"، وهذا ما لم تكن تتوقعه ريم بعد حفلتها الأولى.

لكن خطوتها التالية سبقت الأولى بمسافات، فكانت الخطوة إلى دبي، وذلك بعد اختيارها للمشاركة بالموسم الثاني للنسخة العربية من البرنامج الأمريكي الشهير "comedy central"، بعد اختبار عشرات الذكور من مصر وكانت ريم البنت الوحيدة لكنها شاركت وبالفعل وقع عليها الاختيار للاشتراك بعرض إحدى حلقات البرنامج، إضافة إلى مشاركتها ضمن عدد من الشباب من الدول العربية المختلفة.

وعن ال"ستاند آب كوميدي" علقت ريم "مش واخد حقه في مصر"، مشيرة أن الخروج لمثل هذا الحفلات هو الأمتع "كفاية أنك عارف إنك رايح تضحك"،  وأفادت "هو مش بس موقف ونضحك عليها، لكنه بيناقش قضايا حقيقية بشكل ساخر"، مضيفة: "ناس كتير اتغير سلوكها بسببه"، وذلك عقب لفت نظرهم لتلك المواقف المقدمة.

 

الكلمات الدالة