رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

وزير الداخلية يحيي المرأة المصرية.. ومساعده: ضربت مثالا في الشجاعة

كتب: محمد بركات -

02:25 م | الأربعاء 15 نوفمبر 2017

اللواء مجدي عبدالغفار - وزير الداخلية

وجه اللواء مجدي عبدالغفّار وزير الداخلية، تحية تقدير وعرفان للمرأة لدورها في نهضة وتقدم المجتمع، مؤكدا اتخاذ الوزارة التدابير لضمان والحفاظ على حقوق المرأة.

وأكد الوزير، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه اللواء خالد حمدي مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية اليوم، بعنوان "معا لتقدير المرأة المصرية"، حرص وزارته على صقل مهارات العنصر النسائي في القطاعات الأمنية، وتعظيم الرسالة الأمنية للوزارة، فضلا عن اتخاذ الآليات لضمان حقوقها، قائلا: "المرأة جزء أساسي وشريك في مختلف مجالات العمل الشرطي".

وأوضح اللواء أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أنّ المرأة المصرية تمثل حالة فريدة، تحمل في طياتها القيم والمبادئ النبيلة، وكانت شاهدا وصانعا لمجد وانتصار هذه الأمة.

وأضاف العمري، في كلمته، أنّ المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في الشجاعة، وأصرت على مواجهة قوى الشر، وقدمت أبناءها وأزواجها في سبيل الوطن، مشيرا إلى أنه منذ التحاق المرأة بجهاز الشرطة منذ عام 1984، أضفى ذلك بعدا إنسانيا في مختلف المجالات، ما أصبح ضرورة ملحة للاهتمام بها بما يليق مكانتها، وتأكيدا لدور الدولة لتقديرها وأبرزه إعلان عام 2017 عام المرأة المصرية.

من جانبه، أكد اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، أنّ الحقوق أصبحت قضية عالمية، ولَم يعد الاهتمام بها في ميدان معين، ودورها حيوي في مجال تعزيز حقوق الإنسان، ولا يمكن إغفال دور المرأة لتحقيق تقدم وازدهار المجتمع.

وأضاف نصر أن المرأة كانت ولا زالت شريكا أساسيا في حماية الوطن والدفاع عنه، واستطاعت بالمشاركة في جميع مناحي الحياة حتى وصلت إلى أعلى المناصب، مؤكدا أنّ وزارة الداخلية في إطار عقيدتها الجديدة القائمة على حقوق الإنسان، تسعى لتعظيم دور المرأة وتوفر آليات فعالة لحمايتها.

وتابع: كان للوزارة الصدارة في الاهتمام بقضايا المرأة وتوعية المجتمع بإنشاء إدارات بجميع أقسام الجمهورية تختص بقضايا المرأة، فضلا عن عقد الندوات وبحث تعزيز سبل تعظيم مكانة المرأة، والتنسيق مع أكاديمية الشرطة لتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية للكوادر النسائية بوزارة الداخلية.

وأوضح مساعد الوزير إبرام بروتوكول بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، لتحسين أوضاع النساء والتصدي لما يعوق رسالتها النبيلة.

وشملت الندوة تكريم اسم الشهيدة اللواء نجوى الحجار، والشهيدة رقيب أول أمنية رشدي، والشهيدة رقيب أول أسماء إبراهيم، فضلا عن تكريم العميد متقاعد ناهد صلاح الواحي واللواء طبيب عزة الجمل.