رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تتويج القاضية المغربية أمينة رضوان بلقب "كليوبترا العرب"

كتب: محمد عبد اللطيف الصغير -

09:35 م | الإثنين 13 نوفمبر 2017

تسليم امينة رضوان تاج كليوبترا العرب

توجت القاضية الدكتورة أمينة رضوان بلقب "كليوبترا العرب" من بين عشرات من السيدات في المنطقة العربية التي رشحن للقب في احتفالية كبيرة بقاعة مسرح قصر ثقافة الأقصر في ختام مؤتمر "الشباب والمرأة العربية" الذي عقد في الأقصر وأسوان على مدار 3 أيام.

وتسلمت رضوان التاج من أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعصام البرام وزير الإعلام المفوض بجامعة الدول العربية، والمستشار أسامة أمين رئيس المجالس القومية المتخصصة، والدكتور أشرف الرزيقي رئيس المؤتمر.

وحضر المؤتمر نحو 700 شاب وفتاة من طلاب الجامعات وأهالي الأقصر، إضافة إلى ممثلي عدد من الدول العربية لمشاركة في المؤتمر وهي "تونس، السعودية، العراق، المغرب، اليمن، لبنان، الإمارات، وفلسطين، الكويت، الجزائر".

وقال أشرف الرزيقي، رئيس المؤتمر، إن اللجنة المنظمة للمؤتمر من المهتمين بالقضايا العربية وقضايا المرأة والشباب اختارت القاضية أمينة رضوان من بين عشرات من السيدات في المنطقة العربية لتتويج بلقب "كليوبترا العرب" الذي يرمز للمرأة القوية التي وصلت لمنصات الحكم في الدول العربية.

وقالت أمينة رضوان خلال التكريم، إن التكريم بتاج كليوبترا العرب في أرض التاريخ الأقصر لشرف وفخر كبير، مشيرا إلى أن احتفاء السيدات العربيات بها في المؤتمر أشعرها أنه في بلدها المغرب، وأهدت رضوان عددا من مؤلفاتها في القانون لرئيس هيئة قصور الثقافة وضيوف المؤتمر، كما أهدت رئيس المؤتمر لوحة فنية من التراث المغربي مرسومة على قطعة من القماش.

يذكر أن مؤتمر "الشباب والمرأة العربية" عقد في الأقصر وأسوان على مدار 3 أيام وناقش عدد من القضايا العربية أهمها، الحفاظ على الأمن القومي للدول العربية، ومواجهة الإعلام الممنهج، وحصاد عام المرأة  في 2017، كما تم تكريم عدد من الرموز العربية المهتمين بشؤون المرأة.

 

 

الكلمات الدالة