رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يعرض تقريره عن الأوضاع الاقتصادية للمرأة

كتب: إسراء جودة -

06:31 م | الإثنين 13 نوفمبر 2017

ورشة العمل المنعقدة اليوم

في إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة في إعداد تقرير عن تمكين المرأة اقتصاديًا، بعنوان "تعزيز ريادة الأعمال النسائية في مصر"، التابع للجنة الاقتصادية الإفريقية للأمم المتحدة بأديس أبابا حول التمكين الاقتصادي للمرأة في إفريقيا، نظم المجلس اليوم الاثنين، ورشة عمل لعرض التقرير بحضور ممثلي اللجنة الاقتصادية الإفريقية وممثلي الوزارات المعنية داخل جمهورية مصر العربية وممثلي الجمعيات الأهلية وأعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس بهدف مناقشة الوضع الاقتصادي للمرأة بمصر من خلال البيانات والإحصائيات عن رؤية مصر 2030 واستراتيجية تمكين المرأة لإدراجها بالتقرير النهائي.

وأكد الدكتور عمرو سليمان عضو المجلس، أن الهدف من هذا التقرير هو إبراز دور مصر في اتخاذ الإجراءات لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال الجهات المختلفة من أجل توسيع قاعدة المعارف، وهو أمر ضروري لمعالجة القضايا المتعلقة بالمرأة في سوق العمل وتنمية القطاع الخاص، بما يحقق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وجدول أعمال عام 2063.

ويستند التقرير إلى التحليل الأصلي للبيانات على مستوى الشركات والأفراد والقطر، حيث يركز التقرير على وضع المرأة في مجال التمكين الاقتصادي من خلال عدد من النقاط، وهى: وضع المرأة في ريادة الأعمال في مصر، وعلاقة ريادة الأعمال بالتمكين الاقتصادي للمرأة، والقيود والصعوبات التي تواجه المرأة.

كما أوضح المهندس عمرو سليمان، أن ورشة العمل تستهدف مساعدة القائمين على إعداد التقرير النهائي في التعرف على تفاصيل أكبر عن التمكين الاقتصادى للمرأة في مصر لذلك تمت دعوة شركاءنا من الوزارات والمجتمع المدني للتعريف بدورها فى تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة.

واستعرض ممثلين عن اللجنة الاقتصادية الإفريقية بالأمم المتحدة بأديس أبابا – إثيوبيا تقرير التمكين الاقتصادي للمرأة في إفريقيا خاصة الجزء المتعلق بمصر، حيث ناقش الخلفيات، والأهداف، والمنهجية المستخدمة في إعداد التقرير ومخرجات التقرير.

كما قدم ممثلي الوزارات ومنظمات المجتمع المدني عرض إليكترونى يركز على إنجازاتهم في مجال تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة، وفي الختام تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات للخروج بتوصيات نهائية للأخذ بها عند إعداد التقرير النهائي.