رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تضامنا مع ضحايا التحرش والاغتصاب.. مسيرة "مي تو" في هوليوود

كتب: يسرا محمود -

09:23 م | الأحد 12 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أطلق مجموعة من النشطاء دعوة لمسيرة، اليوم الأحد، في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، لدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية من تحرش واغتصاب.

وتحمل تلك المسيرة اسم "مي تو"، الذي تحدثت من خلال سيدات عن حالات الاعتداء، اللآتي تعرضن لها من الرجال.

ومن المتوقع، أن يشارك في المسيرة عشرات الآلاف من الرجال والنساء، التي تمر على محطة "سي أن أن" في لوس أنجلوس، وصولا إلى تقاطع في قلب هوليوود، حسبما أفاد موقع "سكاي نيوز".

يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت اتهام أكثر من 80 امرأة، بينهن ممثلات مثل جوينيث بالترو وأنجلينا جولي، المنتج هارفي واينستين بالتحرش الجنسي والاغتصاب، ما دفع نقابة منتجي هوليوود "بي جي إيه"، بإصدار بيان قالت فيه:"نظرا إلى سلوك واينستين الذي وصف بشكل واسع في مقالات لا تزال تنشر حتى الآن، صوت مجلس الإدارة الوطني لنقابة المنتجين بالإجماع على استبعاد واينستين مدى الحياة".

وكانت إيفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت خلال مؤتمر الجمعية العالمية للنساء، والذي تنظمه الحكومة اليابانية في طوكيو: "في غالب الأحيان لا تحترم ثقافة أماكن العمل لدينا النساء كما يجب، وهذا يتجلى بطرق متعددة ويصل إلى حد التحرش الذي ينبغي عدم السماح به بتاتًا".

الجدير بالذكر أن المصريات أطلقن هاشتاج "مي تو" للحديث عن وقائع التحرش، تضامنا مع سمية طارق المعروفة بفتاة المول، عقب إصابتها بـ"عاهة مستديمة بوجهها" على يد الشخص الذي تحرش بها داخل أحد المراكز التجارية منذ عامين.