رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إيفانكا ترامب تعليقا على التحرش في هوليوود: "النساء غير آمنات في العمل"

كتب: يسرا محمود -

03:16 م | الجمعة 03 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

ناقشت مستشارة الرئيس الأمريكي وسيدة الأعمال إيفانكا ترامب، العديد من القضايا النسوية، خلال مشاركتها في الجمعية العالمية لقمة المرأة في طوكيو.

وقالت ترامب، خلال كلمتها، أن جميع النساء تعملن، سواء ذهبن لوظائفهن كل صباح، أو أنفقن أوقاتهم ومجهوداتهم في تربية أبنائهن، أو جمعن بين الدورين معا، مشيرة إلى أنه يجب على مجتمعاتنا إيجاد طرقا جديدة ومبتكرة لتسهيل حصول المرأة على فرحة الأمومة دون أن تواجه نكسات مهنية، هذه ليست قضية نسائية، ولكنها شأن عائلي، دعونا نعمل معا لتمكين المرأة وضمان نجاحها في اقتصادنا الحديث. 

وعلقت سيدة الأعمال الأمريكية، على انتشار ظاهرة التحرش: "بأنه لا يوجد احترام وأمان للنساء، داخل أماكن العمل، حيث يصل إلى حد التحرش، الذي ينبغي عدم السماح به مطلقا"، وذلك على خلفية اتهام مخرج هوليوود هارفي واينستين بالعديد من جرائم العنف ضد المرأة.

وأشارت إلى أن مشاركة المرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تتحرك في الاتجاه الخاطئ، ولا بد أن نخلق مشاركة متساوية في القطاعات التي اعتاد الرجل السيطرة عليها في اقتصادنا.

وبدوره، أشار رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، كلمة افتتاحية بالمؤتمر، إلى أن حكومته تهدف إلى الدفع بالنساء في القوة العاملة، وتعزيز النمو الاقتصادي، وإطلاق سياسات مثل النهوض بصحة الطفل في برامج رعاية المرأة، مضيفا: "لقد حشدنا قصارى جهدنا لتوفير مناخ يسهل على المرأة العمل.. أشعر حقيقة أن اليابان قطعت شوطا طويلا".

اختتمت زيارة مستشار الرئيس الأمريكي، باجتماع وصفته بـ"المثمر"، مع وزير الخارجية كونو، والوزير كاتو، والوزير نودا بشأن تنمية القوى العاملة وتمكين المرأة اقتصاديا.

يذكر أن رئيس الوزراء الياباني لم يعين سوى امرأتين في حكومته في تعديل وزاري في أغسطس عوضا عن ثلاث وخمس حقائب وزارية في حكومتيه السابقتين، وتشكل النساء 14% فقط من إجمالي نواب البرلمان الياباني، كما تشغل المرأة 3.7% مناصب تنفيذية في الشركات، وفقا لمجلس الوزراء الياباني.