رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الحلقات الجديدة من "عالم سمسم" تكافح التمييز العنصري

كتب: إسراء جودة -

06:52 م | الجمعة 10 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

قرر القائمون على الموسم الجديد من برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" أو "شارع سمسم"، مكافحة التمييز العنصري وتعزيز قيمة التنوع الثقافي من خلال حلقاته الجديدة.

وذكر فريق إعداد البرنامج أن الحلقات الجديدة من الموسم 48 ستتناول تعريف الأطفال بأوجه التشابه والاختلاف حول العرق والطبقات الاجتماعية والاقتصادية، وفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وستتضمن الحلقة الأولى من الموسم الجديد لعالم سمسم زيارة للعرائس وشخصيات البرنامج الشهيرة إلى أحياء مختلفة ومتنوعة في مدينة نيويورك، لاستكشافها والبحث عن العصا السحرية.

وقالت روزيماري تروليو، نائب رئيس التعليم والبحوث في ورشة عمل "شارع سمسم"، إن البرنامج لا يستهدف إبراز الجوانب السياسية أو الاعتراض على سياسيات الرئيس دونالد ترامب، ولكنه فرصة رائعة للأطفال للتعرف على مختلف الأعراق والثقافات والانفتاح على العالم.

وأوضح كين سكاربورو الكاتب الرئيسي للبرنامج، إن الحلقات تهدف إلى عرض ثقافات مختلفة على الأطفال من خلال أفكار بسيطة مثل الطعام والرقص، مؤكدًا أن الكثير من الأزمات في العالم تبحث عن حلول بسيطة وإجابات بسيطة تتعلق بمفهوم "تقبل الآخر".

تمكن "شارع سمسم" خلال المواسم السابقة من تحقيق شعبية واسعة بين الأطفال وطرح موضوعات متنوعة تساعد الأطفال في التعامل مع مختلف القضايا التي قد تواجههم.

وخلال هذا العام، استقبل البرنامج عضوة جديدة تعاني من التوحد وتدعى "جوليا"، وهي الشخصية التي أظهر البرنامج من خلالها الطرق السليمة للتفاعل مع مرضى التوحد.

الكلمات الدالة