رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| لأول مرة منذ 50 عاما.. عراقية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

كتب: آية المليجى -

12:25 م | الأحد 05 نوفمبر 2017

سارة عيدان

لأول مرة منذ نحو 50 عامًا، تشارك سارة عيدان الفتاة العراقية المتوجة بلقب ملكة جمال العراق، في مسابقة ملكة جمال الكون المزمع إقامتها في 26 نوفمبر 2017، في مدينة لاس فيجاس الأمريكية. 

ونشأت سارة صاحبة الـ27 عام، في العاصمة العراقية بغداد، وتعددت مواهبها ما بين تأليف الأغاني، والعمل مع القوات الأمريكية والتي من خلالها حصلت على فرصة للسفر إلى أمريكا، بحسب وكالة "سبوتينك". 

وتوجت سارة عيدان، المرشحة لملكة جمال الكون من العراق، من قبل الملكة السابقة لعام 2016-2015، خلال حفل عقد في مقر منظمة ملكة جمال العراق في القادسية ببغداد، وتم اختيارها بالتشاور مع منظمة ملكة جمال الكون، بعد تجريد الفائز الأصلي ملكة جمال العراق.  

وذكر مدير عام منظمة ملكة جمال العراق، أحمد ليث، عن ظروف اختيار سارة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون، وسحب اللقب من الملكة السابقة، "لدينا اتفاق على إرسال فتاة تمثل العراق في مسابقة ملكة جمال الكون التي أعلن منظموها خلال في مؤتمر صحفي، الدول المشاركة في المسابقة"، مضيفًا أن "حاملة اللقب فيان سليماني كانت متقدمة للمسابقة بأوراق مزورة، ولذلك تم سحب اللقب منها، وقمنا بتجميد المسابقة".

وتابع أن منظمي ملكة جمال الكون بعثوا لنا بريد، طالبوا بإرسال ممثل عن العراق للمشاركة في المسابقة، حيث أن حاملة اللقب غير مؤهلة وكذلك الوصيفات.

واستطرد حديثه أن منظمي ملكة جمال الكون اقترحوا علينا، أن نجري تقديم سريع ونشر استمارة عن طريق الانترنيت، لاختيار ملكة جمال العراق تحمل اللقب.

وأفاد ليث، أن نحو 100 فتاة تقدمت للمنافسة على اللقب، وبعد التصفيات، تم اختيار سارة عيدان.

وذكر الموقع الرسمي لملكة جمال العراق، عبر موقع التواصل الاجتماعي، أن سارة سوف تجعل التاريخ كأول امرأة عراقية بعد أكثر من 40 عامًا للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام في لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن آخر مرة شاركت العراق فيها في هذه المسابقة كانت عام 1972.     

الكلمات الدالة