رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

منظمة "جمال مصر للعالم" عن ظهور "فرح" مع نظيرتها الإسرائيلية: "متعرفهاش"

كتب: يسرا محمود -

03:09 م | الأربعاء 01 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

علقت الدكتورة أمال رزق، منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للعالم 2017، على الصورة التي جمعت بين الفائزة باللقب فرح شعبان، وملكة جمال إسرائيل لهذا العام روتم رابي، في السابقة الدولية بالصين، بأن المصرية لم تكن تعلم جنسية تلك الفتاة.

وقالت "رزق"، في تصريحات خاصة لـ"هن"، إن "فرح" تفاجئت بجلوس "رابي" بجوارها، و"إلحاحها" على التقاط صورة معها، عقب انتهاء الاجتماع الأول المجمع لجميع المشاركة بمسابقة ملكة جمال العالم، لتكتشف فيما بعد أنها إسرائيلية، مضيفة:"روتم تلاحق فرح في كل مكان، وعايزاهم يبقوا أصحاب بالعافية"، نافية ما تردد بشأن مبيتهما معا في غرفة واحدة بإحدى الفنادق الصينية، حيث تشاركها منافستها الألمانية غرفتها.   

وأضافت منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للعالم، أنها نصحت فرح بالتصرف بدبلوماسية مع منافستها الإسرائيلية، مع تجنب الاحتكاك بها وإظهار العداء لها، حتى لا تعتبره لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال العالم "تصرف عنصري"، ما يقلل من فرص المصرية للفوز باللقب.

وأشارت "رزق" إلى أنه لا يجب خلط فعاليات الجمال بالسياسة، واختلاق "قصص وهمية" على صورة "في النهاية فرح مش راحية تعقد اتفاقيات سلام أو تحل المشاكل العربية، براحة شوية على البنت". 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نشرت صورة جمعت بين ملكة جمال مصر للعالم 2017، فرح شعبان، وملكة جمال إسرائيل للعام نفسه، روتم رابي، لتقول الأخيرة: "شاءت الصدفة أن وضعنا المنظمون في نفس المجموعة، فتوجهت إليها بعد أن قرأت أنها ممثلة مصر، وكان ردها إيجابيا للغاية، فصرنا صديقات ونمضي أوقاتا ممتعة".

جدير بالذكر أن مسابقة ملكة جمال العالم تضم 140 متنافسة من مختلف دول العالم المنعقدة في الصين، والتي تعتمد على تقييم مشاركتهن المجتمعية، وأعمالهن التطوعية، وكيفية استغلالهن للقب في تنمية مجتمعهن، فيما يأتي الجمال الشكلي كمعاير آخير في تلك الفعالية.