رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد السيارة.. المرأة السعودية في طريقها لقيادة الطائرة

كتب: وكالات -

07:09 ص | الخميس 19 أكتوبر 2017

ارشيفية

رحب المهندس صالح الجاسر، مدير الخطوط الجوية السعودية، بقيادة المرأة السعودية للطائرة خلال الفترة المقبلة.

وأكد خلال احتفال أقامته الخطوط الجوية السعودية الثلاثاء بمناسبة انتهاء موسم الحج، أن توظيف المرأة السعودية في قيادة الطائرة والملاحة الجوية والصيانة يتماشى مع التطورات الاجتماعية الحالية، وذلك حسب ما ذكرته يورونيوز.

وأضاف الجاسر أن "كل شيء وارد، ونحن منفتحون على كل ما يخدم الوطن والمواطن".

ولم يحدد المسؤول السعودي، سقفا زمنيا لفتح باب التوظيف في هذا المجال أمام المرأة السعودية.

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت في شهر مايو الماضي عن إرسال 30 فتاة من خريجات كليات الرياضيات والهندسة والحاسب الآلي في بعثات للخارج للتدرب على الطيران والحصول على رخصة الطيران التجاري.

يذكر أن حوالي 500 امرأة سعودية تعملن حاليا ضمن الخطوط الجوية السعودية في وظائف مختلفة، ليس منها القيادة أو الملاحة الجوية أو الصيانة.

وتعد هنادي الهندي البالغة من العمر 37 عاما أول امرأة سعودية تقود طائرة داخل المملكة السعودية، بعد حصولها على رخصة الطيران التجاري من الأردن عام 2004، وهي تقود حاليا الطائرة الخاصة بالأمير وليد بن طلال.

وهنادي ليست السعودية الوحيدة التي تمكنت من قيادة طائرة ضمن طاقم خطوط جوية أجنبية أو خاصة.

ولكن فتح الخطوط الجوية السعودية باب قيادة الطائرة أمام المرأة، سيمكن الكثيرات من الحالمات بالحصول على لقب كابتن طائرة من تحقيق حلمهن.

يذكر أن المملكة السعودية قد سمحت أخيرا، عبر أمرا ملكيا أصدره العاهل السعودي في 26 سبتمبر الماضي، بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وهو ما أثار ترحيب دولي وردود فعل سعودية متباينة.

الكلمات الدالة