رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«منع ملابس النوم في الملاعب» يتصدر «تويتر».. وتعليقات: «لكن الشورت تمدن»

كتب: يسرا محمود -

06:58 م | الأربعاء 11 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج "منع ملابس النوم في الملاعب" موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، اليوم في السعودية، بعد إصدار الهيئة العامة للرياضة قرار بإلتزام الجمهور بـ"ملابس لائقة" في أثناء حضور المباريات.

وتجاوزت عدد التغريدات المرفقة بذلك الهاشتاج، الـ18 ألف خلال أقل من 24 ساعة، والتي تنوعت بين المؤيدة لقرار "هيئة الرياضة" والمعارضة والساخرة منه.

وكتب حساب يحمل "ليلى محمد": "أتمنى يلزموا الشباب بلبس الثوب الأبيض، لأنه من عاداتنا وتقاليدنا نفس العباية بالنسبة للمرأة"، وكتب حساب يحمل اسم "مهند رماد": "هذا تدخل في خصوصيات الآخرين".

فيما كتبت "ديم بندر": "نتمنى منع ارتداء ملابس النوم في المساجد وباقي المرافق العامة"، وعلق عبدالله المطيري:"يشوفون البنات اللي يلبسن شورت وتي شيرت عاري في الخارج تمدن، لكن اللي يلبس ثوب نوم متخلف وهمجي".

وتداول نشطاء "تويتر" منشورا يتضمن أن جلباب المنزل لا يصلح لارتدائه في أثناء مشاهدة مبارة كرة القدم في الملاعب، حرصا على الذوق العام، فيما يمكن ارتداء العباءة المناسبة أو الزي الرياضي أو البدلة أو "بنطلون وتيشرت".

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، أصدر بيانا رسميا، يتضمن إلزام مسؤولي الملاعب والصالات الرياضية والقائمين على تنظيم مباريات كرة القدم أو الألعاب الأخرى بمنع دخول من لا يلتزم بارتداء زي اللائق يتوافق مع طبيعة المجتمع السعودي وبما يتناسب مع الذوق العام.

يذكر أن ظهر العديد من الفتيات دون حجاب مرتديات ملابس غير محتشمة، خلال تواجدهن في أستاد "الجوهرة" في العيد الوطني للسعودية، فضلا عن ارتداء بعض الرجال للجلابيب الآتي يرتدونها بالمنزل.