رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سميرة محسن لـ"هن": عام المرأة أتاح الفرصة للنساء أن يثبتن وجودهن

كتب: نرمين عصام الدين -

04:47 م | الأحد 15 أكتوبر 2017

سميرة محسن

قالت الفنانة سميرة محسن، إن مصر تشهد أول تجربة من تأسيس مهرجان المسرح النسوي، والذي يلقي الضوء على صور المرأة من سواء كانت مقهورة، أو أم المثالية، وغيرها من الأشكال جسدها المجتمع.

وأكدت أنه  تم اختيار النساء اللاتي تم تكريمهن، على أساس صورة كفاح المرأة وإثبات ذاتها، من الفنانة سكينة علي محمد كأول امرأة تقتحم عالم الديكور، وحصلت على جوائز عدة عالمية، والفنانة سميحة أيوب، والدكتورة هالة وصفي، التي رأست مسرح الهناجر وقدمت الكثير من الوجوه الشابة.

وأضافت لـ"هن"، أن عام المرأة المصرية، أعطى الفرصة للنساء أن يثبتن وجودهن، وذلك بإيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمتها كنصف المجتمع.

وأكدت أن الرئيس يؤمن بدور المرأة في المجتمع، وإعطاءها ثلاث وزارات في حكومته من الوجوه الشابة حيث الدكتورة سحر نصر لوزارة التعاون الدولي والاستثمار، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط، وتلك أول فترة رئاسية شهدت ذلك في تاريخ مصر.

يذكر أنه تم أمس السبت افتتاح المهرجان النسوي في دورته الأولى، على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون، ولفيف من نجوم الفن والمسرح.

وتشكلت لجنة تحكيم المهرجان، لتقيم الـ 7عروض المسرحية، برئاسة الفنان حسن يوسف، وعضوية كل من الفنانة سوسن بدر، والناقد الفني طارق الشناوي، الفنان أيمن عزب، المخرج أحمد خالد موسى.