رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي تفتتح الدورة الأولى لـ"المسرح النسوي"

كتب: سارة سند -

12:40 م | الأحد 15 أكتوبر 2017

مايا مرسي

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون، مساء أمس، مهرجات المسرح النسوي في دورته الأولى، على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، بحضور أعضاء المجلس وعمداء وأساتذة أكاديمية الفنون، ونخبة من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة، وسط إقبال جماهيري كبير.

وقالت مرسي، في كلمتها: "لا يمكن أن نغفل أثر الفن الهادف ورسالته السامية في الاهتمام بقضايا المرأة على أرض الواقع، ومحاولة التعبير عن قرب عن هموم وطموحات وتطلعات المرأة وإبراز المكانة الرفيعة للمرأة، والتصدي لأي محاولات للتقليل من شأنها في وقت المرأة مدعوة فيه للمشاركة أكبر من أي وقت مضى".

وأضافت مرسي: يكتسب توقيت إقامة المهرجان أهمية أخرى كبيرة كونه يمثل خطوة جادة نحو توظيف الفن؛ لمواجهة الإرهاب والتطرف ونشر قيم التسامح وقبول الآخر وحب الوطن والإنتماء، في وقت تعاني فيه مصر من إرهاب غاشم.

وتابعت: نجح المسرح في مصر أن يكون الميراث المسرحي الأهم في الوطن العربي، وهناك علامات تبقى في وجدان كل المصريين وكل العالم، وتظل هناك مسرحيات مهمة لمست قضايا المرأة عن قرب وأسهمت في تشكيل وجدان الشعب المصري.

وكرمت مرسي رائدات المسرح: الفنانة سميرة أحمد وهدى وصفي والدكتورة سميرة محسن والفنانة سميحة أيوب، لدورهن في إثراء الفن من أعمال فنية رائعة ومحترمة حظيت بمكانة عالية في الوطن العربي.

الكلمات الدالة