رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأمين العام لـ"المسرح النسوي" لـ"الوطن": نتمنى الوصول للعالمية

كتب: يسرا محمود -

12:15 ص | الأحد 15 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

انطلقت فعاليات مهرجان "المسرح النسوي" في دورته الأولى، منذ قليل، على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بالهرم، بحضور مجموعة من الفنانين، ليستمر حتى يوم 19 أكتوبر.

وقالت الدكتورة رانيا يحيى، الأمين العام لـ"المسرح النسوي" في دورته الأولى، إن تلك الفعالية نتاج تفكير مشترك بينها وبين الدكتور أشرف زكي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ونقيب الممثلين، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، والدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون.

وأضافت يحيى لـ"الوطن"، أن السبب الرئيسي وراء إطلاق "المسرح النسوى" هو إيمان الجهات المشاركة بالمهرجان بأهمية دور الفن الهادف في دعم قضايا المرأة، والمسامة في إصلاح المجتمع وتغيره، متنمية وصول المهرجان إلى العالمية.

وأشارت إلى أن المهرجان يتضمن تقديم 7 عروض، لمناقشة قضايا المرأة المصرية والعربية، كالتحرش ومشكلات المرأة في الصعيد، العنف ضد النساء.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بإطلاق المهرجان في عام المرأة، متنمية انعقاد "المسرح النسوي" بصورة دورية خلال السنوات المقبلة. 

وأضافت مايا أن المسرح المصرى يتميز بالقوة بفضل إسهامات رائدات المجتمع الفني، كالفنانة الراحلة "أمينة رزق"، وسيدة المسرح العربي، الفنانة القديرة "سميحة أيوب"، والفنانة القديرة الراحلة "كريمة مختار"، وإيزيس المسرح المصرى القديرة "سهير المرشدى".