رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة مخرج سعودي تقود السيارة: أمي أول سعودية تعبر من منفذ الرقعي

كتب: يسرا محمود -

12:19 م | الأربعاء 04 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

نشر المخرج والحاصل على ماجستير إخراج سينمائي من هوليوود فهد الشريف، صورة له بصحبة والدته على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، أثناء قيادتها السيارة.

وعلق الشريف على الصورة قائلا: "أتوقع أن أمي أول سعودية تعبر من منفذ الرقعي وهي تسوق، شكراً لرجال الأمن"، وتعد "الرقعي" منطقة تربط الحدود السعودية بالكويت.

وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مع هذه الصورة، ومن أبرز التعليقات: "إنت فخر للسعودية وتاج على رؤوسنا، ولا تلتفت للتهكمات والهجوم"، و"اتمنى أن أقلدك وأُعلم والدتي القيادة"، و"ما فعلته يعد برد والدين".

يذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أصدر قرارا بالسماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة، في 26 سبتمبر الماضي، كما أمر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وكان الملك السعودي دعا إلى تشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، مشيرا إلى أنه على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوما من تاريخه، وسيكون التنفيذ اعتبارا من 10 أكتوبر وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

 

الكلمات الدالة