رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

9 معلومات عن "آية طه".. آخرها أهداها "السيسي" سيارة مجهزة طبيا

كتب: نرمين عصام الدين -

10:21 م | الأحد 01 أكتوبر 2017

آية طه

سلمت اليوم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الطالبة آية طه مسعود عبدالجواد، سيارة ملاكي بها تجهيزات طبية مخصصة لذوي الاحتياجات، تساعدها على التنقل والتحرك لجامعتها.

وأكدت والي في تصريحاتها، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بتسليم آية السيارة لمساعدتها في الذهاب إلى الجامعة، موضحة أن السيارة إهداء من رئيس الجمهورية، وتبلغ قيمة السيارة 200 ألف جنيه وهي ليست من موازنة الدولة.

من جانبه ترصد "هنّ" 9 معلومات عن آية طه:

1 - ولدت في محافظة الجيزة، وعانت من ضمور في الأطراف، منذ 10 سنوات؛ لسبب وراثي لزواج الأقارب.

2 - تعاني من ضعف رباعي، أثر على حركتها نتيجة وهن بالعضلات.

3 - آية لها 4 أخوات، الكبرى مهندسة معمارية، وشقيقها الأكبر ضابط في القوات الجوية المصرية، وثالثة حاصلة على بكالوريوس تجارة، ولها أخ هو أسامة ويعاني من نفس السبب، إذ بدأت ظهور أعراض الضمور عليه منذ 10 سنوات، حسبما قال والدها طه مسعود مهندس معماري، في تصريح سابق.

4 - حصلت آية على المركز الأول في الثانوية العامة للقسم الأدبي هذا العام، من مدرسة الثانوية بنات، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية، بمجموع 407 درجات، بنسبة 99.3%.

5 ـ اتصل بوالدها اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة لتهنئة ابنته.

6 - أشادت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، والقائم بأعمال مجلسيّ القومي للسكان والقومي للطفولة بتفوقها.

7 - حصلت على منحة لدراسة الاقتصاد من الجامعة الألمانية.

8 - كُرمت اليوم بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي، ومحسن حلمي رئيس قطاع التكافل بالبنك.

9 ـ وكان قد شهد المؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية في يوليو الماضي، والذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدم الشاب ياسين الزغبي، بطلب باسم آية طه ضمن عدة طلبات أخرى، للحصول على سيارة مجهزة طبيًا لاستكمال مشوارها التعليمي.