رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سعودي ينشر صورته مع زوجته خلال تعليمها «قيادة السيارة»: «لنقود معا»

كتب: يسرا محمود -

01:53 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تفاعل نشطاء موقع التغريدات القصيرة، مع صورة لشاب سعودي يدعى فيصل بادوغاش وزوجته، في أثناء تعليمه لها قيادة السيارة، عبر حسابه الشخصي على «تويتر».

وغرّد بادوغاش على الصورة: «بدأت تدريب زوجتي على القيادة في أحد المواقف الخاصة، بشكل آمن وقانوني»، مرفقا تغريدته بوسمي «لنقود معا» و«السماح للمرأة بالقيادة».

وحصدت الصورة أكثر من 12 ألف تسجيل إعجاب، 1300 تعليق، و8500 إعادة تغريد خلال أقل من 24 ساعة. ومن أبرز التغريدات: «كلنا سنمضي على دربك، وندرب إخواتنا حتى يأتي العاشر من شوال وهم على أتم استعداد للقيادة»، فيما غرّد حساب باسم أمل ناضرين: «ولدي عزام على بدأ تدريبي بإذن الله»، وغردت أخرى: «الصورة بالنسبة إليّ غريبة، لأني غير معتادة على التقاط رجل سعودي صورة مع زوجته».

يذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أصدر قرارا بالسماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة، في 26 سبتمبر الماضي، كما أمر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وكان الملك السعودي دعا إلى تشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، مشيرا إلى أنه على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوما من تاريخه، وسيكون التنفيذ اعتبارا من 10 أكتوبر وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

الكلمات الدالة