رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سوقي وإحنا ليكي سند" يتصدر "توتير".. ومغردون: "شوراعنا تنور وتتزين لهن"

كتب: صفية النجار -

01:20 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

ارشيفية

دشن نشطاء عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" هاشتاج في السعودية بعنوان "سوقي وإحنا لكي سند"، بالتزامن مع قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

تصدر الهاشتاج موقع تويتر في السعودية، وجاءت التعليقات متنوعة، ومنها "سوقي وإحنا لكي سند" بـ"القيادة فن واحترام للنظام الله يرحم الطفل ويشفي المرأة، ويهديها استعجلت على القيادة.. فاكرة أنها تمشية في السوق"، "إيه وضع الميزانيات التي صُرفت لأجل تهيئة المواقف استعداداً لهذا القرار"، "كلنا سند لأمهاتنا وزوجاتنا وبناتنا"، "السعودية من أكثر دول العالم حوادث مميتة من قبل قيادة السيارة فما بالك بالكارثة بعد القيادة، ادعمو الشعب ضد قيادة المرأة".

وتوالت التعليقات على الهاشتاج بـ "سنين من الحرمان والتهميش مع كثير من الكبت وفجأة انفلات وتساهل لجيل تافه ربنا يصبرنا عليكم"، "ترحيل السواق بواسطة المرأة بعد القيادة"، "الذي سمح بالقيادة بشر وليس قردا لماذا الاعتراض يا ناقصي العقل والدين"، "هذا الوجه الحقيقي لشباب وطننا الله يعطيكم العافية"، "شوارعنا تنور وتتزين لهن حتى الوقفة عند الإشارة يكون لها متعة ويمكن تفتح من غير ما ناخد بالنا"، "الرجل سند دائم للمرأة"، "نحن نحب وطننا وأرض الحرمين وحكومتنا الغالية على قلوبنا وفتيات الحرمين فلا نريد لهم القيادة درعا للمفاسد المترتبة عليها".

الكلمات الدالة