رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"القومي للمرأة" ينفذ تدريبا عن "كيفية استقبال مشاكل المعنفات"

كتب: سارة سند -

03:10 م | الثلاثاء 29 أغسطس 2017

مايا مرسي

نظم مكتب "شكاوى المرأة" بالمجلس القومي للمرأة، أمس، برنامجا تدريبيا مع الشركاء بشأن كيفية استقبال شكاوى المعنفات وتبادل الخبرات مع الجمعيات الأهلية، بحضور 70 من ممثلي الجمعيات ودور الاستضافة.

وذكر المجلس، في بيان اليوم: بدأ البرنامج التدريبي بترحيب من المهندسة هناء رفعت المشرف على مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، بالحضور وأعربت عن مدى سعادتها بحضور كوادر شبابية ممثلين عن الجمعيات الأهلية لدروهم الفعال في دعم المرأة وتنمية المجتمع.

وأشارت رفعت إلى أن مكتب شكاوي المرأة يبذل قصاري جهده في تقديم الاستشارات القانونية والأسرية بالمجان، ومكافحة ظاهر العنف ضد المرأة من عنف مجتمعي كالتحرش والزواج المبكر والفكري، والتسرب من التعليم، وكيفية مواجهة ظاهرة التحرش، مؤكدة أن مكتب الشكاوى يعمل على متابعة الشاكيات بصفة مستمرة مع الجهات المختصة؛ لتمكين المرأة من الحصول على حقوقها ودعم المرأة، من خلال توفير محامين متطوعين لتمكينها قانونيا.

وخلال الورشة عُرض دور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، اللائي لم يستخرجن بطاقات الرقم القومي أو تم فقدها أو تجديدها مرة أخرى، ويوفر المجلس استمارات بطاقة الرقم القومي مجانا.