رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| سعودية ترسم جدارية في أستراليا: نطالب بإسقاط "الولاية"

كتب: آية المليجى -

01:31 م | الجمعة 25 أغسطس 2017

اللوحة الجدارية

عرضت فنانة سعودية تقيم في أستراليا، تدعى صفاء، لوحة فنية عملاقة رسمتها على جدار في جامعة سيدني، وترمز لنضال المرأة السعودية في سعيها لنيل مزيد من الحقوق.

وتتضمن اللوحة مجموعة رسوم لفتيات ونساء ترتدي بعضهن ملابس أو أغطية رأس من النوع الذي ترتديه نساء المملكة، إضافة لصور وعبارات تتعلق بمطالبهن بما فيها الشعار الشهير "سعوديات نطالب بإسقاط الولاية"، بحسب وكالة "سبوتينك".

وتم بث افتتاح اللوحة الجدارية بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تداول صور للجدارية على نطاق واسع في المملكة من قبل المدونين السعوديين الداعمين لمطالب نساء المملكة بمنحهن مزيداً من الحقوق.

ويذكر أن ولاية الرجل تفرض على المرأة السعودية، حاليا، حصولها على تصريح من ولي أمرها للسفر أو الزواج، أو حتى العمل في بعض القطاعات أو الحصول على رعاية صحية في بعض الأحيان، أو استئجار شقة أو رفع دعاوى قضائية أحيانا.

ويتوقع كثير من السعوديين والسعوديات، وبينهم نخب دينية وثقافية، أن تجري المملكة في الفترة القادمة تعديلات جذرية على نظام الولاية التي يقول رجال دين بارزون إنها في الشريعة الإسلامية تقتصر على أمور الزواج فقط.

وتعتبر هذه ثاني لوحة جدارية للفنانة ذاتها والتي تحمل أيضا الجنسية الأسترالية، بعد لوحة أصغر رسمتها العام الماضي على جدار مقهى في مدينة ملبورن الأسترالية، وترمز للقضية النسائية ذاتها والتي تعد الفنانة صفاء من أبرز الداعمات لها.

الكلمات الدالة