رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"فتاة سعودية" تحصل على أول رخصة لمزاولة السياحة الداخلية في القصيم

كتب: دعاء الجندي -

01:00 م | الثلاثاء 15 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

حصلت فتاة سعودية على أول ترخيص من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمستثمرة في محافظة عنيزة (منطقة القصيم) لمزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة في القصيم إبراهيم المشيقح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن المستثمرة نورة الموسى تسلمت أول ترخيص نسائي لمزاولة تنظيم رحلات سياحية داخلية نسائية وتقديم خدمات تنظيم الرحلات وترتيب خدمة الإقامة والإيواء السياحية وخدمات النقل وتأجير السيارات للأغراض السياحية ورحلات سياحية مع خدمة الإرشاد السياحي والتأمين على السفر.

ويعد هذا الترخيص أول ترخيص نسائي في منطقة القصيم لنشاط تنظيم الرحلات السياحية، ويضاف إلى الاستثمارات النسائية الأخرى في القطاع السياحي في المنطقة، سواء في منشآت الإيواء السياحي أو تنظيم الفاعليات السياحية.

واعتبر المرأة السعودية شريكة في التنمية السياحية وهناك فرص عمل واستثمار في القطاع السياحي تتماشى مع احتياجات المرأة السعودية عاملة أو مستثمرة.

وقال المشيقح: «إن الترخيص النسائي الجديد يضاف لثمانية تراخيص سابقة لمزاولة تنظيم الرحلات السياحية لمستثمرين في المنطقة، وهذه الأنشطة السياحية ستسهم في توفير فرص عمل جديدة لأبناء وبنات المنطقة في هذا النشاط الحيوي والمهم».

الكلمات الدالة