رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الشيف ماريجو غرباوي.. تركت العمل بالاقتصاد من أجل "الطهي"

كتب: امينة اسماعيل -

04:42 م | السبت 26 أغسطس 2017

ماريجو غرباوي

كثير من الفتيات العربيات يحاربن من أجل الهروب من الصورة النمطية المأخوذة عنهن في المجتمع "الزواج وتربية الأولاد والطبخ"، إلا أن ماريجو غرباوي قررت أن تضحي بدراستها المتخصصة لتصبح "طاهية".

ماريجو غرباوي، شابة عشرينية، حصلت على شهادتين جامعيتين إحداهما في الاقتصاد والتسويق من الجامعة الألمانية، لكن بعد تخرجها اكتشفت في ذاتها موهبة الطبخ، بدأتها في أول الأمر هواية تُضيع فيها ساعات فراغها.

ونتيجة كثرة تنميتها لموهبتها في الطهي، قررت أن تتخذ الطهي مهنة احترافية أكثر من مجرد هواية، وبالفعل بدأت في تعلم فنون الطهي من الكتب ومقاطع التعليم المنتشرة على موقع "يوتيوب"، حتى أصبحت محترفة طبخ من الطراز الأول.

وفي 2014، قررت غرباوي الاشتراك في مسابقة "جونيور شيف مصر"، وتمكنت من الفوز والحصول على المركز الأول، ما أهلها لتمثيل مصر في منتدى لشباب الطهاة بالنرويج، كما شاركت في مسابقة "The Taste" في لبنان، وتمكنت من الوصول للمراحل النهائية.

قرار الشيف ماريجو بترك شهادتها الجامعية العليا من أجل احتراف هوايتها، يؤكد اختلافها عن كل ما هو معهود، فهي شابة تعشق الموسيقى والطهي، حيث تقول في حديثها لـ"هن"، إن التركيز على الأهداف هو ما جعلها تعيش بسعادة حقيقية، لأنها تعمل على ما تحبه فقط.

"السالمون" من أكثر الأطباق التي تُجيدها ماريجو، حيث تتفن بطهيها بشكل إحترافي، بالإضافة إلى تمكنها من عمل الكعكات بأطعمة مختلفة مثل "الحرنكش والبنجر"، وتُعد الشيف الشابة قائمة أطعمة بعض المطاعم أبرزهم "ع الماشي".

"اطبخن من قلوبكن"، نصيحة الشيف ماريجو لكل الفتيات اللائي يطبخ بأيديهن، كما قدمت نصيحة لكل الفتيات اللائي لديهن هواية الطهي، بأن يركزن على أهدافهن بالطريقة التي تدخل على قلوبهن السعادة في المقام الأول، مضيفة أن الاستمرار في التعليم وممارسة الطهي بشكل دوري يوصل إلى الاحتراف.

 

 

الكلمات الدالة