رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كل دقيقة من وقتك لها قيمة.. نصائح "Shine" لأصحاب المشروعات الجديدة

كتب: وكالات -

03:27 م | الخميس 25 مايو 2017

صورة أرشيفية

بعد سنة من إطلاق خدمة "شاين"، "Shine" المختصة في التشجيع على بعث المشاريع، قامت مؤسستاها بالكشف عن بعض النصائح لأصحاب المشاريع الناشئة، وذلك وفقاً لخبراتهما الشخصية.

قررت مؤسستا شركة "شاين" تقديم بعض النصائح لمساعدة أصحاب المشاريع الناشئة على التغلب على مخاوفهم وتسلق سلم النجاح، بحسب مجلة Tic beat الإسبانية.

أطلقت كل من ناعومي هيراباياشي ومرح ليداي مشروعهما الخاص، الذي يهدف إلى تعزيز ثقة الأشخاص المقبلين على بعث المشاريع.

وفي هذا الإطار، أنشات كل من "هيراباياشي" و"ليداي" خدمة Shine، التي تعمل على تحفيز مستخدميها من خلال إرسال "جرعة" يومية من الرسائل النصية التي تحتوي على حكم ونصائح، من شأنها أن تساعدك على مواجهة يوم جديد في مجال الأعمال.

وأصدرت النسخة التجريبية لهذه الخدمة في سنة 2015 لصالح 70 عضوا فقط، ومع مرور الوقت، أصبحت هذه الخدمة، التي تبث في باعثي المشاريع الحماسة وتقدم لهم أفكاراً أكثر إيجابية، تضم حوالي نصف مليون مستخدم.

ووفقاً لتجربة السيدتين، هذه بعض النصائح التي يجب على كل رجال الأعمال الالتزام بها:

- كل دقيقة من وقتك لها قيمتها

- هل ما زلت متردداً بشأن الوقت المثالي لبعث مشروعك؟

- عوضاً عن الانتظار، لعدم قدرتك على تكريس كامل وقتك لمشروعك الجديد، استغل الثغرات الشاغرة التي لديك طيلة يومك حتى تنجز بعض الخطوات المتعلقة بمشروعك.

وفقاً لتقرير الشابتين، تعد مرحلة إطلاق المشروع وتثبيته في سوق الأعمال من أكثر الخطوات إثارة للرهبة بالنسبة لباعثي المشاريع المبتدئين، وفي المقابل، حظيت خدمة شاين بردود أفعال إيجابية من قبل أول 70 مستخدما لها، وقد كانت كافية لوضع حد للخوف الذي كان ينتاب صاحبتي المشروع والبروز ضمن المشاريع الناجحة بشكل ملحوظ.

وأكدت الشابتان أن كل الأخطاء والعقبات التي وقفت في طريقهما كانت عاملاً أساسيا لتطوير مشروعهما. وعانت كلا من هيراباياشي وليداي من شح مصادر التمويل، نظراً للمشاكل التنظيمية، فضلاً عن محدودية اتصالاتهم مع الأطراف الفاعلة.

وعلى الرغم من كل هذه المعيقات، وثقت الشابتان في إمكاناتهما وقوة حدسهما وواصلتا عملهما الدؤوب حتى تمكنتا من تحقيق أهدافهما، وأشارت سيدتا الأعمال إلى ضرورة تجنُّب الخوض في مقارنة مع الآخرين، فلا وجود لأي رجل أعمال مثالي يحتذى به في هذه الأيام.