رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

لتفادي فتور الحب عند المتزوجين...اليك 5 أفكار

كتب: آية المليجى -

03:04 م | السبت 13 مايو 2017

أرشيفية

عادة ما تؤدي المشاكل وتحمل المسئوليات في الحياة الزوجية إلى فتور الحب بين الزوجين، خاصة بعد مرور فترة طويلة على زواجهما، الأمر الذي يمكن أن ينعكس سلبا على استقرار علاقتهما الزوجية.

فمن الضروري أن يعيد الزوجان دفء الحب إليهما عبر العديد من الإجراءات، مثل الخروج في مواعيد منتظمة سويا، فهذا من شأنه أن ينقذ علاقتهما الزوجية من الانهيار والتفكك، ويضخ دماء جديدة فيها.

وأورد موقع "فاميلي شير" 5 أفكار للزوجين للخروج في مواعيد تبث الروح ثانية في علاقتهما:

1- عشاء رومنسي:

أحيانا يعتاد الزوجين في بداية حياتهما الزوجية على الخروج لتناول العشاء في مكان رومانسي، لكن بعد مرور فترة طويلة على زواجهما، تتلاشي هذه العادة، ليسري الجمود في علاقتهما، لذا يجب عليهما أن يخرجا معا ليتناولا العشاء في مطعمهما المفضل بين الحين والآخر.

2- موعد مع الطبيعة:

بعد مرور سنوات طويلة من الزواج، تتراجع الرغبة لدى الزوجين في الخروج في نزهات سوية، وذلك بسبب مشاغل الحياة وأعبائها، لكن لا بد أن يخصص الزوجان وقت للخروج في نزهة إلى الجبال أو شاطئ البحر للتمتع بالطبيعة كلما سنحت لهما الفرصة.

3- الخروج للتسوق:

على الزوجين أن يحاولا القيام بنشاطات مشتركة مثل التسوق سوية والتجوال معا في الأسواق، لأن هذا الأمر يقوي علاقتهما ويعزز روح الشراكة بينهما، وممكن أيضا أن يذهبا إلى أحد المقاهي وارتشاف فنجان من الشاي أو القهوة بعد انتهائهما من التسوق.

4- رحلة سياحية:

يعتبر السفر من أكثر النشاطات التي تقرب المسافة بين الزوجين، لأنهما سيقضيان وقتا طويل معا أثناء الرحلة وفي الفندق، ويتجولان معا في الأماكن السياحية.

5- فيلم رومانسي:

إن مشاهدة فيلم رومانسي في السينما، من شأنه أن يعيد إلى الزوجين ذكرياتهما الجميلة في بداية حياتهما الزوجية، ويقوي رغبتهما في إعادة إحياء علاقتهما العاطفية.