رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

5 نصائح يجب أن تتبعها الزوجة للمساعدة في نجاح زوجها

كتب: وكالات -

04:13 م | الأحد 07 مايو 2017

تعبيرية

الشراكة الحقيقة هي أساس نجاح العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، ولابد من مساندة كل منهما للآخر، وتقديم الدعم له للوصول إلى حياة زوجية ناجحة.

ويجب أن تقدم الزوجة كل ما تستطيع من الدعم والمساندة لزوجها، بهدف تحقيق نجاحاته التي ستنعكس إيجابيا على مسار الحياة الزوجية وتثريها بكل مقومات الاستقرار والسعادة.

وقدم موقع "فاميلي شير" 5 نصائح للزوجة، تساعدها في تقديم الدعم اللازم والضروري لدفع زوجها في سبيل تحقيق ما يحلم به:

1- التشجيع المستمر:

لا بد من أن تواظب المرأة على تشجيع زوجها على تحقيق أهدافه، وتقوي من عزيمته بتوجيه عبارات الثناء والمديح، بالإضافة توفير جميع وسائل الراحة والظروف المناسبة لتحقيق النجاح المطلوب.

2- تجنب الشجارات:

من المعروف بأن المشاجرات والنقاشات الحادة عادة ما تعطي نتائج سلبية، وتحبط من عزيمة الرجل، لذا حاولي تجنب أي مشاجرات مع زوجك لأنها بمثابة حجر عثرة في طريق نجاحه، وناقشي معه أي مشاكل طارئة بطريقة حضارية وهادئة بعيد عن أي تصعيد.

3- التعبير عن الحب:

للتعبير عن الحب مفعول سحري لدى الزوج، حيث يمنحه طاقة إضافية تنعكس بشكل إيجابي على أدائه في عمله، وتحفيزه على مواصلة مسيرته بنجاح، لذلك واظبي على إرسال رسائل قصيرة لزوجك أثناء تواجده في عمله تعبرين فيها عن حبك له بعبارات بسيطة ومؤثرة، وقدمي له الورود أو هدية رمزية كلما سنحت لك الفرصة لذلك.

4- الاهتمام بما يقوم به:

أظهري لزوجك اهتمامك بما يقوم به مهما كان بسيط، واستمعي مشاكله في العمل حاولي أن تساعديه في إيجاد الحلول للمعضلات التي تواجهها.

5- التحلي بالصبر:

أحيانا ينشغل زوجك عنك بالعمل لساعات طويلة، الأمر الذي يؤثر على واجباته الزوجية تجاهك، لذا لا تحاولي أن تضاعفي الضغط عليه وتحلي بالصبر حتى ينجز واجباته في العمل، ومن ثم انصحيه بأخذ إجازة قصيرة تقضيان فيها معاً وقت مميز.