رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

واجهي أسئلة طفلك المحرجة.. "ليه كل الناس بشرتها مش لون واحد؟"

كتب: يمنى قطب -

04:39 م | الجمعة 28 أبريل 2017

صورة أرشيفية

يحاول الطفل دائمًا اكتشاف ماهية الأشياء، فيبدأ عقله في البحث عن تفسير لكل شيء يراه، ويبحث عن إجابات لتلك التساؤلات، من خلال والديه، ويتخذهما مصدر للمعلومات السليمة، بالنسبة له، إلا أنه يفاجأ، أحينا، بعجزهم عن الرد على تساؤلاته.

ومن الأسئلة التي يسألها الأطفال لوالديهم، ويعجز الآباء عن الرد عليها، هو لماذا تختلف ألوان البشرة بين الناس؟ ويقول الدكتور مدحت عبد الهادي استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إنه يجب على الأم سرد قصة خلق سيدنا آدم، وكيف أن ملك الموت عندما نزل للأرض يقبض من ترابها لخلق آدم، أحضر من كل أنواع الأتربة (الأسود، الأحمر، الأبيض)، لذلك خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان على كل شكل ولون، وهذا دليل على قدرة الله على الخلق، ومن بعدها يبدأ كل نسل بني آدم في التلون بلون أبيه أو أمه.

ويضيف الدكتور، في كتابه "أسئلة محرجة جدًا للأطفال.. فهل أنتِ مستعدة؟"، إن للجلد ستة ألوان بسبب مادة "الميلانين"، وهي صبغة موجودة داخل الخلايا الملونة للجلد، فتجعل اللون الأسمر فى البشرة يتدرج إلى ست درجات، كما أن الخلايا الملونة تجعل الجسم لا يتأثر باشعة الشمس الحارقة، لذا نجد الناس التي تعيش بالصحراء والبلاد الحارة يتميزون بالبشرة السوداء.