رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

استشاري تغذية يقدم 4 أنواع من الأعشاب لتقوية ذاكرة طفلك

كتب: يمنى قطب -

01:09 م | الأحد 23 أبريل 2017

صورة أرشيفية

يصاب الأطفال مع اقتراب فترة الامتحانات، شعور النسيان الدائم للمعلومات وعدم التركيز، برغم الساعات الطويلة التي يقضونها في الاستذكار، والذي يكون ناتجا عن التوتر والخوف من ليلة الامتحان.

قال الدكتور محمد عباس، استشاري التغذية العلاجية، إن النسيان يكون نتيجة لعدم وصول الذبذبات الكهروستاتيكية للمخ بنبضات محددة، والتي تعمل على تنشيط الذاكرة.

لذا يقدم عباس لـ"هن"، قائمة أعشاب طبيعية تساعد على تقوية الذاكرة ومنها:

- الجنسنج: هو من النباتات المعمرة، حيث يوجد نبات في العديد من المناطق ودول العالم، وجذور الجنسنج صالحة للأكل سواء مطبوخة أو طازجة، ويوجد نوعان منه الجنسنج الأبيض، والجنسنج الأحمر، ويعتبر الأحمر الأقوى.

- المريمية: تنبت المريمية في الجو الجاف نسبيًا ومناخ معتدل، وهي عشبة معمرة، وسيقانها خشبية، وأوراقها رمادي اللون، وأزهارها زرقاء إلى أرجوانية، وتعرف بأسماء عديدة منها القصعين، والعيزقان، وقويسة، وشافية، والنَّاعِمَة، وشيالة، وأسفاقس، والفاقس، ولِسَان الأُيُّل.

- الفانيليا: هي عبارة عن قرن طويل جدًا يصبح أسود وعطريًا، عندما يجف ويستخدم في العديد من الحلوى لإعطاء نكهة مميزة.

- النعناع: هو أحد الأعشاب الخضراء، التي تنمو في التربة وتحتاج إلى عناية، وهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمّة لصحة الجسم، والنعناع ورقه أخضر وله طعم حارّ ومنعش بنفس الوقت، وله رائحة قويّة نفاذّة، ويقال إنّ الموطن الأصلي للنعناع كان في الشرق.

وينصح الدكتور محمد عباس بأن هذه الأعشاب يفضل شربها صباحًا للأطفال حتى سن 20، أما بالنسبة للبالغين من سن 30 فيما فوق، فيفضل شربها ليلًا قبل النوم بساعة.