رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

قائمة بالأغذية التي تساعد على التركيز في فترة الامتحانات

كتب: امينة اسماعيل -

01:00 م | السبت 22 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تستعد جميع الأمهات في الفترة التي تسبق الامتحانات، لتوفير مناخ مناسب لأولادها، لكي يتمكنوا من التركيز على دروسهم والاستعداد للامتحان، بداية من السماح بالنوم لساعات يحتاج إليها الجسم، ومتابعتهم أثناء أوقات المذاكرة، إضافة إلى تقديم المشروبات والأطعمة التي تمنحهم الطاقة والمزيد من التركيز.

وتطرح خبيرة التغذية، دكتورة نوال أسعد، أن هناك بعض المأكولات والمشروبات التي تساعد العقل على سرعة الانتباه والتركيز.

ويعد تناول 8 أكواب على الأقل من المياة يوميا، من الأساسيات التي يجب إتباعها طوال الوقت وليست فقط أوقات الامتحانات، لأنها تعمل على طرد السموم من الجسم، ويمكن لهذه السموم أن تعطل الوظائف المعرفية والجسدية في حالة تراكمها وتعرض الجسم للجفاف، لذلك لا بد من أن يواظب الأبناء على شراب المياه باستمرار لمزيد من التركيز.

المكسرات بخاصة "عين الجمل"، الذي يعد أحد أهم الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3، حيث كشفت دراسة بريطانية أن تناوله يمكنه تحسين وظيفة الذاكرة والتفكير بمقدار 11%، حسبما ذكر موقع "ديلي هيلث" البريطاني.

كما تُعد السبانخ، من أكثر المصادر الغذائية التي تمنح الجسم الطاقة، ويمكنها أن تقي من التدهور العقلي في الشيخوخة، وتحافظ على القوة العقلية والقدرة على التعلم لأعمار طويلة.

الفراولة والموز، يحتويان على فيتامين (ج) وفيتامين (ب) والبوتاسيوم، كما يعدان مصفاة للمخ من السموم، ويمكنها أن يؤخران شيخوخة الدماغ والمشاكل المرتبطة بها بمتوسط 2.5 عام.

فيما كشفت دراسة نيوزلاندية، أن الأسماك الزيتية المحتوية على الأحماض الدهنية أوميجا 3، كالسلمون والماكريل هذه النوعية من الأسماك تعمل على زيادة الذاكرة طويلة المدى، ولها القدرة على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

الفواكه المجففة كـ "المشمش والزبيب والتفاح والموز"، تفيد دائمًا فى تقديم نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم، وهى مثالية جدًا للتناول خارج المنزل.

ومن أهم البروتينات التي تساعد على التركيز وقت الامتحانات، هي البيض المسلوق، فهو قادر على إشباع جوعك واستقرار نسبة السكر في الدم.

 

الكلمات الدالة