رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

5 نصائح يجب اتباعها مع شريك حياتك عند وقوع خلافات

كتب: آية المليجى -

03:34 م | الثلاثاء 09 مايو 2017

أرشيفية

يجب أن تتسم الحياة الزوجية بالنضج والتحلي بالمسؤولية والوعي، وفي غياب هذه الصفات لدى أحد الطرفين أو كلاهما يحدث خلل في توازن علاقتهما ويؤدي إلى مشكلات كثيرة.

واستعرض موقع "فاميلي شير"، 5 نصائح يجب اتباعها مع شريك حياك في حالة تصرفه بطريقة غير متوازنة:

‏1- تحديد المشكلة:

يجب تحديد السلوك الذي تريد أن يقلع عنه شريك حياتك، قبل أن تجلس معه وتناقش كيفية تغيير هذا السلوك، ومحاولة اقناعه بأن هذه التصرفات من شأنها أن تحدث ضرر بالغ في علاقتكما على المدى البعيد.

‏2- حل المشاكل بالتدريج:

يجب أن تتسم بالصبر لحل مشاكلك مع شريك حياتك، وحاول أن تغير سلوكياته السلبية  بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة، لذلك ابدأ بالتصرف الأسوأ وحاول العمل عليه للوصول إلى نتيجة مرضية.

‏3- مارس نشاطات بعيد عنه:

تجنب الاعتماد على نصفك الآخر في تلبية كافة احتياجاتك، فيجب أن تقوم بنشاطاتك الخاصة خارج نطاق الحياة الزوجية، بهدف احداث التوازن المطلوب في حياتك، حاول أن تشجع شريكك على القيام بنفس الشيء أيضا.

4- المثابرة:

رغم أن الرغبة في حل المشاكل الناجمة عن تصرفات شريكك السلبية والطائشة أمر ضروري، لكن الرغبة وحدها لا تكفي، إذ يجب أن تثابر وتواصل جهودك مع شريك حياتك بهدف الوصول إلى ما تصبو إليه.

5- اطلب المشورة:

إذا كنت لا تقدر على حل مشكلتك مع شريك حياتك بنفسك، لذا يجب أن تطلب المشورة والنصح من الأشخاص المقربين لديك أو من شخص مختص بالعلاقات الزوجية.