رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

5 تأثيرات للكذب على العلاقة الزوجية.. احذريها

كتب: وكالات -

08:45 م | الأحد 07 مايو 2017

تعبيرية

تعتمد العلاقة بين الزوجين على مجموعة من العوامل والأسس والقواعد التي تشكل عماد هذه العلاقة المقدسة، ويعتبر الصدق المتبادل بين الزوجين، من أهم هذه العوامل، وأكثرها تأثيراً في مسار الحياة الزوجية وإيصالها إلى بر الأمان.

وحينما تفتقر العلاقة الزوجية إلى الصدق وسادها الكذب والخداع، فإنها ستشهد نكبات ونكسات كثيرة تهدد بقاءها واستمراريتها، وأورد موقع "فاميلي شير" 5 تأثيرات للكذب على الحياة الزوجية:

1- فقدان الثقة:

الثقة المتبادلة بين الزوجين أمر مهم وضروري لنجاح العلاقة الزوجية، فمن الطبيعي أن يؤدي الكذب المستمر من أحد الطرفين إلى فقدان شريكه للثقة في كلامه وتصرفاته، الأمر الذي ينعكس سلباً على الحياة الزوجية ويهددها بالانهيار.

2- الشك الدائم:

إذا أصبح الكذب عادة لدى أحد الطرفين، فإن الطرف الآخر سيساوره الشك في كل شيء يقوله، وعندها ستنشأ المشكلات بينهما وتؤثر على استقرار حياتهما.

3- النفور والبعد:

عادة ما يتسبب الكذب بالنفور والبعد بين الزوجين، فكلما كذب أحدهما على الآخر، كلما ازدادت وتوسعت المسافة بينهما، وأصبح من الصعب العودة إلى نقطة البداية.

4- الخيانة:

تعتبر الخيانة الزوجية أحد أهم الأسباب التي تدفع أحد الزوجين للكذب على شريكه، والتي تعتبر أخطر ما يهدد العلاقة الزوجية، ويعرضها لأزمة كبرى تهدد كينونتها وتؤدي في كثير من الأحيان للانفصال.

5- الشجار الدائم:

يساهم الكذب بين الزوجين إلى نشوء الخلافات والشجارات على نحو مستمر، الأمر الذي يضع الأسرة في حالة من عدم الاستقرار، ويؤدي بالنتيجة إلى تفككها وانهيارها.