رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسة حديثة تحذر "عشاق السوشي" من تناوله

كتب: وكالات -

02:59 م | الجمعة 12 مايو 2017

صورة أرشيفية

حذرت دراسة حديثة أجراها أطباء بريطانيون من الإفراط في تناول الأطعمة اليابانية الشهيرة "السوشي"، بسبب وجود صلة كبيرة بين تناولها وظهور أنواع من "الديدان الفتاكة" داخل الأمعاء ربما تسبب الوفاة.

وأوضح الأطباء أن الأسماك غير المطهية تحمل العديد من الديدان الصغيرة، التي عند تناولها تسبب تعرض الشخص لداء"Anisakis"، الذي تحمله الأسماك ويؤثر على صحة الإنسان، ويسبب أعراضا من آلام المعدة الشديدة والقيء والحمى، وفقا لما أورده موقع "سكاي نيوز".

وأشار الأطباء إلى أن الأشخاص، الذين لديهم حساسية في المعدة أو لديهم مشكلات في الجهاز الهضمي، يتعرضون بسبب هذا الداء إلى مشكلات أكبر، منها عدم انتظام ضربات القلب وفشل في الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى الوفاة.

وقال جوانا كارمو، أحد أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى "إيجاس مونيز" في لشبونة، إن الأوروبيين معرضين لداء"Anisakis" بسبب عادات غذائية، وخصوصا المرضى الذين لديهم تاريخا من تناول الأسماء النيئة.

وحذرت دراسة سابقة من تناول "السوشي"، المعد من سمك التونا، لأنه يحتوي على نوع من الزئبق يؤدي إلى التسمم، مع ظهور أعراض آلام المعدة والطفح الجلدي والغثيان والشحوب.

وأضافت: "قبل إعداد السوشي يجب تجميد السمك النيء على درجة حرارة معينة لمدة لا تقل عن 24 ساعة حتى يتم القضاء على كل الطفيليات".

ورغم أن الكثير يعتقدون أن "السوشي" طعام غذائي منخفض السعرات الحرارية، إلا أن أبحاث أثبتت أنه طعام "سيء" لمن يتناوله وفقا لحالته الصحية، فالأشخاص الذين يتناولون "السوشي" بانتظام عرضة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويذكر أن حجم أعمال المطاعم التي تقدم أطعمة "السوشي" في المملكة المتحدة يبلغ 68 مليون إسترليني.

الكلمات الدالة