رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسة: تماثيل عرض ملابس السيدات "غير واقعية"

كتب: وكالات -

05:17 م | الإثنين 08 مايو 2017

أرشيفية

أفادت دراسة علمية حديثة بأن تماثيل عرض ملابس السيدات في المتاجر "غير واقعية".

وأجرى الباحثون الدراسة بعد فحص تماثيل عرض ملابس النساء في مدينتين في المملكة المتحدة، وتوصل الباحثون إلى أن من هم في حجم تماثيل العرض نفسها "يعتبرون غير صحيين طبيا"، وفقا لما أورده موقع "بي بي سي".

وقال إريك روبنسون، مؤلف الدراسة: "ثمة أدلة واضحة على أن النحافة المفرطة تساهم في تطوير مشاكل الصحة العقلية واضطرابات الأكل".

وقرر روبنسون أن يجري تحقيقا إضافيا بعد أن "انتابته الحيرة بسبب أبعاد تماثيل عرض الأزياء التي رأها بينما كان في رحلة تسوق"، وأشار إلى أنهم لم يعثروا على تمثال عرض لأزياء السيدات بحجم الجسم الطبيعي في صالة العرض.

ولم تسمح أي من السلاسل التجارية الشهيرة بفحص تماثيل العرض لديها بهذه الطريقة، لذلك كان على الباحثين الاعتماد على تقييم حجمها بصريا.

وأعلنت بعض متاجر الأزياء في السنوات الأخيرة أنها بدأت في استخدام تماثيل عرض أكبر حجما، لكن عندما أجرى هذا البحث عام 2015، لم يرصد أي تماثيل بالحجم الأكبر. 

ووجد الباحثون أن أقل من واحد من بين كل عشرة تماثيل ستصنف على أنها أقل من الوزن الطبيعي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثار فيها مسألة حجم تماثيل عرض الأزياء، حيث أشار روبنسون إلى دراسة أجريت في 1992، تناولت حجم تماثيل عرض الأزياء خلال الفترة بين ثلاثينيات وستينيات القرن الماضي.

وخلص الباحثون بعد ذلك إلى أن "المرأة الحقيقية بحجم جسم مشابه ستكون نحيفة للغاية، للدرجة التي لا تجعلها قادرة على الحيض".

الكلمات الدالة