رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 أخطاء قاتلة عند الاستحمام تدمر خلايا البشرة

كتب: آية المليجى -

11:29 م | الأحد 30 أبريل 2017

أرشيفية

يحتاج جلد الإنسان إلى العناية الدائمة، ويشكل الاستحمام أحد أهم وسائل العناية بالجلد والبشرة.لكن، يرتكب الكثيرون العديد من الأخطاء أثناء الاستحمام تؤدي إلى تلف وتدمير خلايا البشرة.

موقع "إليت ديلي" استعرض أهم الأخطاء، التي يجب تجنبها:

1- عدم استبدال ليفة الحمام:

تعد ليفة أو إسفنجة الاستحمام بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، وأفادت الدراسات بتكاثر أعداد هائلة تقدر بالملايين من هذه الميكروبات على ليفة الاستحمام، لذلك يجب استبدالها من وقت لآخر والتخلص من الليفة القديمة.

2- عدم تفقد مكونات صابون الاستحمام:

تحتوي معظم ألواح الصابون على مادة هيدروكسيد الصوديوم، التي تسبب اضطراب في التوازن الحمضي القلوي للجلد، ويمكن أن تؤدي الصابونة إلى جعل الجلد جاف أو زيتي، ويفضل اختيار أنواع الصابون المصنوعة من مكونات طبيعية.

3- إغفال الترطيب الليلي للبشرة:

بعد الاستحمام يجب تطبيق مرطب للبشرة بشكل مباشر وخاصة خلال الليل، حيث تكون المسام مفتوحة، ويستحسن استخدام مرطبات طبيعية للجلد.

4- احتواء الماء على الشوائب:

تحتوي مياه الصنبور في الغالب على مواد كيماوية ضارة بالبشرة مثل الكلور والمعادن الثقيلة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج وتلف خلايا الجلد، لذلك يفضل تركيب فلتر مناسب على الصنبور.

5- استخدام شامبو غير مناسب:

تؤثر نوعية الشامبو المستخدم أيضا على الشعر والبشرة، وينصح باختيار شامبو مناسب لنوعية الشعر وطبيعة البشرة، بعد استشارة المختصين.

 

الكلمات الدالة