رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 طرق منزلية لعلاج الهالات السوداء حول العينين

كتب: آية المليجى -

11:08 ص | الأحد 30 أبريل 2017

أرشيفية

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء حول العينين، خاصة الذين يعملون لساعات طويلة أو يعانون من اضطرابات في النوم، حيث يبدو الشخص أكبر سناً بسبب هذه الهالات. 

ويعتبر اللجوء إلى الطبيعة هو الحل الأمثل، خاصة وأن العينين والمنطقة المحيطة بهما حساسة للغاية، وأوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل:

1- الطماطم:

يساعد مزيج من عصير الطماطم والليمون مرتين يومياً، على تخفيف الهالات حول العينين بشكل كبير، وينصح أيضا بشرب كوب من عصير الطماطم، مع بعض أوراق النعناع والليمون والملح مرتين في اليوم، كجزء من العلاج.

2- أكياس الشاي:

وأيضا وضع أكياس الشاي الباردة من الطرق لببسيطة للتخلص من الهالات السوداء حول العينين، حيث تنقع أكياس الشاي الأخضر أو البابونج في الماء، ثم توضع في الثلاجة حتى تبرد قبل تطبيقها على الهالات السوداء.

3- الحليب البارد:

يساعد استخدام كمادات الحليب البارد حول العينين على التخلص من الهالات السوداء، بالإضافة إلى تنعيم البشرة، وذلك باستخدام قطنة تبلل بالحليب البارد وتوضع حول العين مع التأكد من تغطيتها لكامل المنطقة.

4- عصير البرتقال:

تخلط كمية صغيرة من عصير البرتقال مع قطرات من الجليسيرين، ويوضع المزيج على الهالات السوداء حول العينين، وتساعد هذه الطريقة على التخلص من الهالات المزعجة، فهي تعطي أيضا توهجا طبيعيا للعين.

5- عصير الأناناس:

يمزج عصير الأناناس مع مسحوق الكركم، ويوضع بانتظام حول العينين، وتخفف هذه الطريقة من البقع بشكل ملحوظ.