رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

8 أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة.. تعرفي عليها

كتب: سارة سند -

02:29 م | الخميس 27 أبريل 2017

صورة ارشيفية

مع اقتراب فترات الامتحانات، يحتاج الطلاب إلى تناول الطعام المناسب الذي يساعدهم على التركيز، وحسبما ذكر موقع "دراكس" للصحة الغذائية، هناك 8 أطعمة تساعد على التركيز وتحسين الذاكرة وزيادة معدلات تدفق الدم إلى الدماغ والقلب.

 

1- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين K، ويساعد على منع جلطات الدم في الدماغ (الحماية ضد السكتة الدماغية)، فضلا عن المساعدة في تحسين الوظيفة الإدراكية، وخاصة الذاكرة والتركيز، كما أنه غني بفيتامين (ب) وفيتامين (ج).

2- البنجر

 البنجر يقلل من الالتهاب، ويعتبر من مضادات الأكسدة ويحمي من السرطان، ويساعد على التخلص من السموم في الدم، النترات الطبيعية في البنجر تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، ما يساعد في الأداء العقلي.

3- التوت

واحد من أعلى الأطعمة المضادة للأكسدة، وغني بفيتامين C وفيتامين K والألياف، التوت جيد أيضا في حماية الدماغ من الإجهاد. 

4- البروكلي

والدتك كانت على حق عندما تنصحك دائما بتناول البروكلي لما له من فوائد عظيمة، هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعد الدماغ على التركيز بفضل مستوياته العالية من فيتامين "ك" ويساعد أيضا على الحفاظ على ذاكرتك قوية.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من أفضل أنواع الزيوت على الإطلاق، حيث يستخدم في كل شيء تقريبا، حيث يعمل كمادة طبيعية مضادة للالتهاب، ويمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة.

6- الشوكولاتة

الشوكولاتة الداكنة مفيدة جدا لك، فهي مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وتساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب.

7 - صفار البيض

يساعد صفار البيض على نمو دماغ الأجنة أثناء فترة الحمل، إذا كنت قد ابتعدت عن تناول البيض بسبب الخوف من الكوليسترول، هناك أخبار جيدة، حيث أظهرت الدراسات الأخيرة أن تناول البيض لم يكن له تأثير على مستويات الكوليسترول وقد يساعد على رفع مستويات الكوليسترول الجيد.

8- زيت الزيتون 

زيت الزيتون البكر الممتاز الحقيقي هو حقا طعام الدماغ، بفضل مضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم البوليفينول التي توجد فقط في زيت الزيتون، حيث لا يحسن الذاكرة فقط، لكن يمكنه أيضا أن يعالج التغيرات المرتبطة بالعمر.