رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

المصرية إيمان تترك لقب "أسمن امرأة في العالم" بخسارتها نصف وزنها

كتب: امينة اسماعيل -

04:13 م | الخميس 13 أبريل 2017

إيمان وعائلتها في الهند

أعلن الفريق الطبي الهندي المعالج للمصرية إيمان عبدالعاطي صاحبة لقب "أسمن امرأة في العالم"، عن فقدانها نصف وزنها بعد فترة علاج شهرين فقط.

وقال الدكتور مفضل لكدوالا رئيس الفريق الطبي في الهند، إن الفتاة المصرية تركت لقب أسمن امرأة في العالم، بعد خسارتها 242 كيلوجرامًا من وزنها، حسبما ذكر موقع صحيفة "الهند اليوم".

وأضاف لكدوالا، عقب حصوله على جائزة دولية في الهند، لمساهماته في المجال الطبي، أن إيمان فقدت 98 كيلوجرامًا في 13 يومًا فقط، ما يعني أنها فقدت 242 كيلو جرام منذ وصولها الهند، في 11 فبراير.

وأوضح أنه كان متوقعًا أن تفقد نحو 150 كيلوجرامًا في عام ونصف، مشيرا إلى أن الأجهزة الحيوية لإيمان تعمل بشكل طبيعي وأفضل من أي وقت مضى، على الرغم من أنها لا تزال طريحة الفراش وتعاني من شلل بالجانب الأيمن.

وكشف رئيس الفريق الطبي في الهند، عن أنه بعد خسارة إيمان 100 كيلوجرام مع النظام الغذائي السائل والعلاج الطبيعي فور وصولها للعاصمة الهندية مومباي، وتمكن الأطباء من إجراء جراحة تكميم المعدة لها، وساهمت هذه الجراحة في فقدانها نحو 100 كيلوجرام أخرى بعد إزالة 75% من حجم المعدة، للحد من تناولها للطعام.

كما لفت إلى أن المستشفى الهندي الذي يتولى علاج إيمان يوفر لها سريرًا يقيس وزنها باستمرار، نظرا لصعوبة حركتها بسبب وزنها الثقيل، مضيفًا أن إيمان تخضع لنظام غذائي مكون من السوائل الغنية بالبروتين تحت إشراف 14 متخصصًا، يتابعون أيضًا فحص حالة ووظائف الكلى والكبد والقلب.

 

الكلمات الدالة