رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تناول تلك الأطعمة في حالات الاكتئاب

كتب: آية المليجى -

05:19 م | الإثنين 03 أبريل 2017

أرشيفية

كثيرًا ما أكد خبراء الصحة، أن الاكتئاب أصبح أحد أكثر الأمراض انتشارًا وخطورة على صحة الإنسان، وأشارت الدراسات الطبية أن التنوع في النظام الغذائي من شأنه أن يقي من أعراض الاكتئاب.

وأورد موقع "روسيا اليوم"، أهم المواد التي يجب أن يحرص الإنسان على تناولها باستمرار:

اللحوم:

تحتوي اللحوم على كميات وفيرة من البروتين والفيتامينات الضرورية لصحة الجهاز العصبي، وذكر الخبراء إن لحوم الديك الرومي واللحوم البيضاء تعد من أفضل أنواع اللحوم، لاحتوائها على الأحماض الأمينية المفيدة كالتربتوفان، الذي يؤثر على إنتاج السيروتونين الذي يعتبر هرمون السعادة عند الإنسان.

الخضار والبقوليات:

أكد الكثير من الأطباء أن أحد أهم أسباب الاكتئاب هو نقص الفيتامينات في الجسم، ومن أهمها فيتامين "ب-12" الذي يؤثر نقصه على الجملة العصبية، ونصح أخصائيو الصحة بالإكثار من تناول الخضار والبقوليات لاحتوائها على كميات وفيرة منه.

التوت والثمار البرية:

يعتبر التوت والثمار البرية، كتوت العليق والعنب البري من أهم الأطعمة الطبيعية لمحاربة الاكتئاب، لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجهاز العصبي.

منتجات الألبان:

تعد منتجات الألبان مثلها مثل المأكولات البحرية مصدرا مهما للفيتامين D الذي يعتبر من أهم العناصر الفعالة في محاربة الاكتئاب.

الأسماك والمكسرات:

أشار الأطباء إلى أن الأسماك والمكسرات من أهم الأغذية التي يجب على الإنسان تناولها باستمرار، لغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفوسفور، اللذان يعتبرا من أهم المواد الضرورية لصحة الأعصاب ومحاربة الاكتئاب.

المنتجات البحرية:

نضح خبراء التغذية بتناولها باستمرار لاحتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والأوميجا 3 الضرورية لصحة الأعصاب.

الكلمات الدالة