رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تيريزا ماى ترتدي الأسود حدادا على حادث البرلمان البريطاني

كتب: امينة اسماعيل -

12:03 م | الخميس 23 مارس 2017

صورة أرشيفية

ارتدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، اللون الأسود، خلال إللقاء بيان عقب الحادث الإرهابي، الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، أمس.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، قالت ماي: "إن الهجمات الإرهابية مريضة وفاسدة وإنها ليست من قبيل الصدفة أن يختار المهاجم البرلمان".

وكانت الشرطة البريطانية، أطلقت النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، أمس الأربعاء، بعد أن تعرض شرطي للطعن، حيث أُغلق مبنى البرلمان الواقع بقلب العاصمة البريطانية، وطُلب من النواب والموظفين البقاء في الداخل.

وجاء في بيان للحكومة البريطانية، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، في أمان، وأنها شوهدت تركب سيارة ابتعدت بها عن مبنى البرلمان، حسبما ذكر موقع "هافينجتون بوست".

ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الهجوم الإرهابي بأنه "مريض ومنحط" ويستهدف قيم الحرية والديمقراطية في بريطانيا.

وقالت تيريزا ماي، في أول مؤتمر صحافي لها بعد الهجوم، إن بلادها ماضية بمحاربة الإرهاب أينما كان، مؤكدة على أن الهجوم لم يكن عفوياً بل كان مخططاً له، وهدفه واضح، لأن الشخص قد هاجم أقدم برلمان في العالم.

وأضافت المسؤولة البريطانية، أن الناس في بلادها سيعودون لحياتهم الطبيعية غداً، وأعلنت أن مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا لن يتغير على الرغم من الاعتداء.

وأعلن رئيس مجلس العموم البريطاني، ديفيد ليدنجتون، المسؤول عن ترتيب أعمال الحكومة، أمام النواب: "ما أستطيع قوله للمجلس، هو أن حادثاً خطيراً قد وقع"، مضيفا: "يبدو أن ضابطاً للشرطة تعرض للطعن، وأن المهاجم أصيب بنيران الشرطة".

وتابع: "هناك تقارير أيضاً عن وقوع المزيد من أعمال العنف في محيط قصر وستمنستر (مقر البرلمان)"، لافتا أنه لا يستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل إلى حين الحصول على تأكيد من الشرطة والسلطات الأمنية.

وقالت الشرطة البريطانية إنها تعتبر الهجوم "إرهابياً"، وأعلنت: "نحن نتعامل مع الهجوم على أنه حادث إرهابي إلى أن تصلنا معلومات أخرى".

ويأتي الحادث في اليوم نفسه الذي أحيت فيها بلجيكا ذكرى مرور سنة على أسوأ حادث إرهابي تشهده في تاريخها، قُتل خلاله 32 شخصاً، في تفجيرات انتحارية على مطار بروكسل ومحطة قطارات بالعاصمة البلجيكية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم لوكالة الصحافة الفرنسية: "نستطيع أن نؤكد أن الجلسة عُلّقت بمجلس العموم في الوقت الحالي، ونحن على علم بوقوع حادث أمني"، وصرح موظف في البرلمان طلب عدم الكشف عن هويته: "سمعت طلقات نارية بالتأكيد، وشاهدت شخصاً بملابس قاتمة يسقط أرضاً"

الكلمات الدالة