رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بهذه الطرق لن تبدو "سخيفا" على "الشات"

كتب: ياسمين الصاوي -

09:14 ص | السبت 18 مارس 2017

صورة أرشيفية

يعاني الكثيرون من الشعور بالحمق، عند التحدث مع شخص أخر مفضل عبر "الشات"، وعقب انتهاء الدردشة بينهما، يستعيد الشخص قراءة الرسائل مرة أخرى، ليزداد شعوره بالضيق من نفسه بشكل كبير.

نشر موقع "life hack"بعض الطرق التي يجب اتباعها، كي لا تبدو "سخيفًا" عند التحدث مع الأخرين عبر "الشات".

 التفكير الطويل

عندما نلتقي بشخص جديد، نحاول دائمًا ترك انطباعًا رائعًا لديه، فنبدأ في التفكر كثيرًا قبل التحدث معه، لمجرد أننا لا نعرف هذا الشخص جيدًا، ومع الوقت، تزداد المعرفة، فنبدأ في إطلاق النكات والقصص الطريفة والبحث عن موضوعات مشتركة.

لا مانع من التفكير في الكلام قبل التحدث به، إلا أن التفكير الطويل يجعلك تخرج عن طبيعتك وسلوكك العادي، وتبدأ في التكلف وكأنك شخص غريب تمامًا، لذلك عليك التوقف عن هذا الفعل.

لغة الجسد

يسهل معرفة انطباعات وردود أفعال الأخر، عند مقابلته، من خلال لغة الجسد، لكن التحدث عبر "الإنترنت"، لا يكشف عن كثير من الأمور، لذلك ربما تشعر بقليل من عدم الراحة، نتيجة عدم قدرتك على توقع رد فعل هذا الشخص، فتستخدم عبارات جافة، وتلجأ إلى الأسئلة المتكررة لإخفاء توترك، لذلك عليك أن تحول انتباهك في هذا الوقت إلى أي شئ أخر، وتحاول تهدئة انفعالاتك وحماسك، وتستمع إلى أغنية مفضلة لديك لتتمكن من التحدث بطبيعتك.

التدريب

حاول تدريب نفسك على عدم القلق والخوف من الإحساس بالرفض، وإن فشلت مرة، فهذا لا يعني أبدًا أنك ستفشل في المرة التالية، لكن عليك أن تزيد من مهارتك الاجتماعية، واعلم أن جميعنا يحتاج وقت ليتعلم.

الكلمات الدالة