رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

6 عبارات يمكنك إخبار ابنك بها في "سنة أولى حضانة"

كتب: ياسمين الصاوي -

04:34 م | الجمعة 17 مارس 2017

صورة أرشيفية

يكبر طفلك أمام عينيكِ كل يوم، ويتعلم أشياء جديدة، وما زال هناك بعض الأمور التي عليكِ السعي وراء تعليمه إياها في السنة الأولى بالحضانة، حسبما ذكر موقع "Working Mother".

1- تحدث مع زملائك:

يشعر ابنك في هذا اليوم بالغضب والاشتياق إلى أخوته ومنزله، فعليكِ أن تجلسي معه، وتقدمي إليه الأمور بطريقة لطيفة، حاولي أن تقفي معه في النافذة لانتظار سيارة الحضانة، والإشارة إلى السائق من بعيد، واطلبي منه أن يتعرف على أصدقاء جدد، ويتحدث إليهم، ويقرأ كتابا شيقا هناك، حتى يعود ويحكي إليكِ تجربته الممتعة في هذا اليوم.

2- وفر نقودك:

يرغب ابنك في شراء الحلوى والأطعمة المتنوعة، في حين تقدمين له وجبة صحية مشبعة، لذلك اسأليه أن يوفر معك في مصروف المنزل حتى تتمكني من شراء كل ما يرغب فيه لاحقا، ويتناول الوجبة التي تعديها له يوميا.

3- ستفشل:

في بعض الأحيان، نلعب دورنا على أكمل وجه، إلا أن هناك بعض الأمور ربما لا تسري على ما يرام، فنتعرض للفشل وخيبة الأمل، وعلى ابنك أن يعرف ذلك جيدا، فلا بد أنه سيرتكب أخطاء يوما ما، ويواجه الخسارة والحزن، لكن عليه الاعتراف بفشله وخطأه دون خجل، وتحدي مخاوفه، وتطوير نفسه.

4- كن طيب القلب:

أخبريه أنه ليس في حاجة إلى أن يكون صديقا للجميع، لكن لا بد أن يكون طيب القلب ولطيفا ومتعاونا مع زملائه، ويقدم إليهم كل الاحترام والحب.

5- تحرك:

يجلس الصغار في مقاعدهم طوال الوقت عند شعورهم بالخجل والغربة في مكان جديد، لذلك اطلبي من ابنك أن يلعب ويجري، واصطحبيه في جولة مشي قصيرة قبل الذهاب إلى الحضانة، ليتخلص من أي مشاعر سلبية داخله.

6- كن نفسك:

يرغب بعض الأطفال في الحضانة أن يجعلوا من زملائهم نسخة منهم، ومن ثم يجب على ابنك يدرك تماما أن له حياته الخاصة وشخصيته، ولا يترك لأحد المجال أن يؤثر عليه.