رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفلة تعبر الغابات الثلجية بمفردها لإنقاذ جدتها المسنة

كتب: امينة اسماعيل -

04:53 م | الثلاثاء 14 مارس 2017

الطفلة

أثارت واقعة سير طفلة روسية وسط جبال ثلجية مليئة بالدبب المفترسة، من أجل إنقاذ جدتها، إعجاب وإشادة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم لشجعتها وقدرتها على التغلب على الصعاب.

وكانت الطفلة "ساغلانا"، تعيش مع جدتها فاقدة البصر في قرية نائية تدعى "توفا" والتي تقع في سيبيريا الجنوبية الروسية،  تحاول الوصول لأقرب مركز لطلب سيارة الإسعاف لإنقاذ جدتها التي استيقظت غير قادرة على الحركة والكلام.

وانطلقت الطفلة، التي لا تتعدى الثمان سنوات، مسرعة إلى البلدة المجاورة التي تقع على بعد 8 كيلومترات، طلبا للمساعدة، حيث اضطرت للسير عبر الغابة السيبيرية الثلجية في الصباح الباكر للوصول إلى وجهتها، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وتشتهر الغابة السيبيرية الثلجية، بوجود الدببة والذئاب المتوحشة، ولحسن الحظ، وصلت إلى وجهتها في غضون ساعات قليلة، فيما فحصها المسعفين عند وصولها، وقالوا إنها كانت تعاني من انخفاض حاد في الحرارة.

بينما لم يتمكن الأطباء من مساعدة الجدة البالغة من العمر 60 عاما، حيث كانت قد توفيت بسبب تعرضها لنوبة قلبية.

وأشاد المتابعون، بشجاعة الطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تساءل آخرون كيف سمحت الجدة للطفلة بالذهاب عبر الغابة، ولماذا لا يوجد هاتف نقال لدى الأسرة، بينما رفع الفرع المحلي للجنة التحقيق الروسية، قضية ضد والدة الطفلة، موجهين لها تهمة الإهمال وتعريض حياة طفلتها للخطر.

الكلمات الدالة