رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

ابنك يتجاهل تعبك.. إليكِ الحل!

كتب: ياسمين الصاوي -

09:28 ص | الإثنين 13 مارس 2017

صورة أرشيفية

تعاني الأمهات في بعض الأحيان من التعب والإرهاق ونزلات البرد الشديدة، وتفاجئ بتجاهل صغيرها ورغبته في الاستمتاع بعيدا عن الذهاب معها إلى الطبيب أو الجلوس في المنزل، فتصاب الكثيرات بالإحباط واليأس.

تناول تقريرا نشره موقع working moms against guilt سلوك الأبناء في هذه الفترة والطريقة المثلى لتعامل الأم، حيث لا ينظر الطفل لشيء سوى نفسه ورغبته في اللعب والخروج والتفاعل مع الأخرين، بينما تتوقع والدته أن يأتي إليها ليقدم كل الرعاية والحنان، فكثيرا ما نقدم الاهتمام إلى الأخرين دون النظر لأنفسنا التي تستحق أن تنال جزءا من هذه المشاعر الطيبة.

تشن بعض الأمهات نوبة من الغضب والكلمات الحادة تجاه الأطفال، إلا أن الأمر لا يحتاج سوى تعليم ابنك المشاركة والمساعدة، وتعليم نفسك كيف تمنحك كل الحب والاهتمام دون الانشغال بالأخرين، في حين يزداد الضغط على بعض الأمهات اللاتي يضحين دائما بسعادتهن وراحتهن من أجل رفاهية الأبناء.

يبدو الأمر بسيطا، علمي طفلك أن يتفهم ما يجري حوله دون البحث عن ذاته فقط، ويتخلص من الأنانية ويشاركك ووالده وأخوته أجمل وأصعب الأوقات، كذلك عليكِ أن تتحلي بقدر من تقديرنفسك، ولا داعي أن تقدمي المزيد من العطاء، فإن ضاعت صحتك لن يعوضك عنها شيئا

الكلمات الدالة